المحتوى الرئيسى

استجابة لـ"الأسايطة".. مياه أسيوط تؤكد على وجود عكارة غير ضارة برفاعة الطهطاوى | أسايطة

11/19 13:17

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » استجابة لـ”الأسايطة”.. مياه أسيوط تؤكد على وجود عكارة غير ضارة برفاعة الطهطاوى

قالت أمل جميل، مسؤول العلاقات العامة بشركة أسيوط لمياه الشرب والصرف الصحى، إنه بعد نشر شكاوى أهالى قرية رفاعة رافع الطهطاوى، التابعة لمركز أبنوب، تم التواصل على الفور مع أهالى القرية، وبتوجيه المعمل لأخذ عينه من مصدر المياه الخاصة، وكذا بعض العينات العشوائية بالمنطقة بجانب عينه من المصدر المغذى للقرى.

وأضافت جميل أنه تبين يوجد نسبه عكارة بسيطة لا تؤثر على صحة الإنسان، وتم عمل غسيل للشبكات، واخذ عينه مرة آخري للاطمئنان على نسب المواد بها ومطابقتها للنسب المثالية، والتأكيد على أن منظومة الكلور تعمل بكفاءة لتأمين المياه طول الوقت.

وأكدت مسؤول العلاقات العامة بشركة أسيوط لمياه الشرب والصرف الصحى، على تطبيق خطة غسيل الشبكات الدورية الخاصة بالمنطقة، والتى تتم بالتنسيق مع وزارة الصحة والوحدات المحلية للمناطق.

وعلقت سعاد أحمد، موظفة، من أهالى القرية، أن اليوم الذى تم آخذ فيه عينات كانت المياه، مختلفة بالفعل بشهادة أهالى القرية، وهو ما يجعل العينة تخرج بشكل إيجابي، مضيفة أنهم سيقومون بأخذ عينات وتحليلها على حسابهم الخاص، بآلية وطريقة شركة المياه، حتى تظهر الحقيقة.

كانت الأسايطة قد نشرت تحقيق بعنوان” مواطن عن سوء مياه الشرب: “بنشتري الفلاتر عشان نسقي البهايم”، حول شكاوى عدد من أهالى قرية رفاعة رافع الطهطاوى، من سوء مياه الشرب، وإنقطاعها طوال اليوم، باستثناء أوقات قليلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل