المحتوى الرئيسى

FilGoal | اخبار | محمد شوقي: الأهلي يلعب مثل برشلونة ولكن لديه عيب خطير

11/19 12:42

يرى محمد شوقي لاعب الأهلي وميدلسبره السابق إن المارد الأحمر يلعب في الفترة الأخيرة بطريقة برشلونة الإسباني من حيث الاستحواذ والتمريرات القصيرة، لكن هناك أمر وحيد ينقص الفريق يسبب له أخطاء دفاعية.

ويواجه الأهلي نظيره الإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز يوم السبت.

وصرح شوقي لـFilGoal.com "فترة التوقف كانت مهمة لالتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الأوراق وستكون مباراة مهمة للفريقين".

تشكيل الأهلي المتوقع - عودة عمرو جمال.. وحسام عاشور في وسط الملعب ربيع ياسين: الأهلي بحاجة للكثير من الركض والمهارة لكسر خطة "كوبر" وشوقي غريب مران الأهلي – تدريب للمستبعدين بمشاركة متعب وتأهيل لغالي وربيعة وأكرم توفيق

وأضاف "الأهلي فقد أربع نقاط أمام بتروجيت والاتحاد السكندري وقدم مباراة باهتة أمام طنطا وبالتالي لا يمكن قبول المزيد من نزيف النقاط، وكذلك الإنتاج سيسعى لانطلاقة قوية وفوزه على الأهلي أفضل طريقة لتحقيقها".

وتابع "الأهلي فنيا لديه أخطاء دفاعية بسبب وجود فجوة بين رباعي خط الدفاع وهو ما يظهر في اختراقات المنافسين للمساحات الموجودة بين الظهير وقلب الدفاع، وغياب الدعم السريع من وسط الملعب، وهناك أمر أخر في غاية الغرابة وهو تغير أداء اللاعبين من مباراة لأخرى، في وقت قصير للغاية".

واستطرد "الأهلي في الفترة الأخيرة يعتمد على طريقة لعب برشلونة الإسباني من حيث الاستحواذ والتمريرات القصيرة لكن ينقصه أمر في غاية الخطورة، فقدان الكرة أو عدم إنهائها بشكل صحيح في مرمى الخصم مما يسبب مرتدات خطيرة".

واسترسل "حسام البدري مدرب الفريق يعمل على علاج الأخطاء ولابد من تغيير مفهوم الهجوم عن طريق الخط الأمامي فقط، لأن هذا الأمر بات محفوظا لجميع المنافسين".

وأردف "أهم لاعب في الأهلي هو عبد الله السعيد لأنه أداة تحريك الهجوم ويجب أن يساعده الجهاز الفني بوضع لاعب بالقرب منه يفتح له مساحات ويقدم له الدعم ولابد من ترك فكرة اللعب برأس حربة وهمي والاعتماد على أخر صريح".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل