المحتوى الرئيسى

الإحصاء: 'البوابة الجغرافية' مهمة للباحثين وصانعي القرار

11/19 12:42

أعلن اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن إطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية في بث تجريبي باللغة العربية على الموقع الإلكتروني للجهاز، على أن يتم إطلاق نسخة باللغة الإنجليزية قبل نهاية العام الجاري.

وأكد الجندي، خلال فاعليات مؤتمر الإحصاء الوطني، أن البوابة تهدف إلى توفير البيانات والاحصاءات الضرورية اللازمة لكل متخذي القرار والباحثين في قطاع مهم هو الأمن الغذائي بجانبي العرض واالطلب واللذان يتعلقان بتحقيق الاستفرار في توفير عناصر المواد الغذائية الضرورية في كافة الاوقات وبشكل مستقر، وكذلك ضمان تلبية احتياجات الاسرة بأسعار مناسبة لكافة شرائح المجتمع.

وأشار "الجندى" إلى أن توفير تلك البيانات الجغرافية يعكس مؤشرات دقيقة تخص الأوضاع المعيشية للأسر المصرية في مختلف المحافظات والأقاليم بما يتيح معالجة الفجوات الغذائية في توافر الغذاء والتي تم رصدها في مناطق كثيرة في البحوث المتعلقة التقزم والسمنة بين الأطفال.

وأَضاف الجندي، أنه سيتم ايضًأ إطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية وهي البوابة الاولي والوحيدة التي تتيح للإعلاميين ولكافة مستخدمي البيانات رؤية مصر بكل قطاعاتها ممثلة على خرائط جغرافية لأدنى مستوى إداري (شياخة / قرية)، وتقدم هذة الخدمة بالمجان بدون أي مقابل مادي، على أن تكون النسخة الإنجليزية من البوابة ستكون متاحة قبل نهاية هذا العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل