المحتوى الرئيسى

وزير التخطيط: الأمن الغذائي أساس التنمية في مصر

11/19 12:25

قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الأمن الغذائي هو أساس التنمية في مصر والعالم، فبدونه لا توجد تنمية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"؛ من أجل احتوء فكرة التنمية من حيث الغذاء والاقتصاد والمجتمع.

وأضاف- خلال كلمته التي ألقاها خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لإحصائيات الأمن الغذائي والتغذية، وإطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية- أن العالم كافة أدرك أنه لكي تحدث تنمية اقتصادية فلابد من وجود احتواء لكافة احتياجات المواطنين، مشيرا إلى أن النمو مع العدالة الاجتماعية يحققان تنمية في المجتمع.

وأوضح أن الأمن الغذائي حجر أساس للتنمية في مصر، والذي يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية ، فبرنامج الغذاء العالمي له دور في التنمية، مشيرا إلى أن من ضمن مشاريع الأمن الغذائي هو مشروع المليون ونصف المليون فدان والذي سيعمل على توفير محاصيل كثيرة تستوردها مصر من الخارج.

وأشار إلى أن قواعد البيانات الدقيقة تمكننا من اتخاذ القرارات وبناء الاستراتيجيات المستقبلية، لذلك قام جهاز الإحصاء باطلاق برنامج جديد لعمل إحصاء "مميمكن" لعدد السكان، والذي سيُظهر النتائج خلال أسابيع وليس سنوات مثل السابق.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل