المحتوى الرئيسى

موبى فيلا ورسلان للموبيليا أمام النيابة لتضليل المستهلكين

11/19 11:56

أحال جهاز حماية المستهلك معرض موبى فيلا للأثاث الكائن ومقره فيرنتشر تاون مول – امام النادي الاهلي –شارع حسن المأمون- مدينة نصر للنيابة العامة لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس ادارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك.

وصرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الاحالة جاءت بسبب رفض المعرض سالف الذكر تنفيذ قرار مجلس الادارة باستبدال غرفة "النوم" محل الشكوى بأخري جديدة من ذات النوع والموديل والمواصفات وفي حالة التعذر يتم استرجاع الغرفة ورد قيمتها للشاكي دون أى تكلفة اضافية علي الشاكى.

وقال يعقوب إن قرار مجلس الادارة كان قد صدر علي ذمة الشكوى رقم 145009 يتضرر فيها الشاكي من تعاقده علي شراء غرفة نوم وجد بها عيب خلال فترة الاربعة عشر يوما المقررة قانونا تمثلت في (عدم مطابقتها للمواصفات) وباللجوء الي المشكو في حقه وجد مماطلة في حل الشكوى، فأصدر مجلس ادارة الجهاز باٍلزام "معرض موبي فيلا" بإزالة أسباب الشكوى "استبدال الغرفة محل الشكوي بغرفة أخري جديدة من ذات النوع والموديل والمواصفات وفي حالة التعذر يتم استرجاع الغرفة ورد قيمتها للشاكي دون أي تكلفة اضافية علي الشاكي، وهو ما امتنعت الشركة عن تنفيذه، وبناء عليه تم احالتها للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة نحوها.

وأشار يعقوب الي مخالفة الشركة لنص المواد  (24،19،9،8،1) حيث تنص انه " مع عدم الاٍخلال بأية ضمانات أو شروط قانونية أو اتفاقية أفضل للمستهلك ،وللمستهلك الحق خلال اربعة عشر يوما في استبدال السلعة أو اعادتها أو استرداد قيمتها، وذلك في حالة اذا شاب السلعة عيب أو كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض التي تم التعاقد عليها من أجله ويلتزم المورد في هذه الاحوال بناء طلب المستهلك بإبدال السلعة او استعادتها مع رد قيمتها دون أي تكلفة إضافية.

 كما أحال الجهاز معرض رسلان  للموبيليا الكائن مقره /26 شارع عطية الصوالحى - مكرم عبيد – مدينة نصر للنيابة العامة لعدم الالتزام بتنفيذ قرار مجلس ادارة الجهاز ومخالفة قانون حماية المستهلك.

وصرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك بأن الاحالة جاءت بسبب رفض المعرض سالف الذكر تنفيذ قرار مجلس الادارة باٍلزام معرض رسلان للموبيليا برد ما قام الشاكي بسداده مقابل تعاقده علي شراء أثاث منزلي.

وقال يعقوب إن قرار مجلس الادارة كان قد صدر علي ذمة الشكوى رقم 144465 يتضرر فيها الشاكي من تعاقده علي شراء أثاث منزلي من المعرض "محل الشكوى" الا أن الشاكي وجد مماطلة من المعرض في تسليمه المنتجات محل الشكوى المتعاقد عليها وباللجوء الي المشكو في حقه وجد مماطلة في حل الشكوى، فأصدر مجلس ادرة الجهاز قرارا باٍلزام "معرض رسلان للموبيليا" برد ما قام الشاكي بسداده دون أي تكلفة إضافية علي الشاكي، وهو ما امتنعت الشركة عن تنفيذه، وبناء عليه تم احالتها للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل