المحتوى الرئيسى

انطلاق مهرجان الأقصر للشعر العربي

11/19 10:48

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح بمكتبة مصر العامة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الأقصر للشعر العربي .

حضر الفعاليات حلمي النمنم وزير الثقافة، وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة إلى جانب لفيف من المثقفين وحشد من أبناء المنطقة .

وبدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلي عن بيت الشعر بالأقصر منذ افتتاحه قبل عام، حيث تضمنت الفعاليات أمسيات شعرية وحلقات بحثية ودراسية ودورة في اللغة والنحو، إضافة لإحياء البيت المناسبات الوطنية والقومية بأمسيات خاصة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أعرب حلمي النمنم وزير الثقافة المصري في كلمته عن شكره لحاكم الشارقة على هذه المبادرة، حيث تكرس الفعل الثقافي وتعزز دوره ومكانته في المجتمع الإنساني، والتي ترفد الساحة الثقافية العربية بالمواهب الشابة الإبداعية ليعمل بيت الشعر من خلال الفاعلين فيه على ربط أطراف أمتنا الممتدة من المحيط إلى الخليج من خلال الأنشطة المقامة تحت سقفه.

وقال محمد بدر محافظ الأقصر “إنها مناسبة مميزة تمتد فيها جسور الثقافة والأدب لتقوي الروابط وتشد الأواصر بين الإمارات ومصر تلك الجسور التي أرستها القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، ويحرص حاكم الشارقة على تقويمها وترسيخها مع جميع الدول العربية الشقيقة”.

وأعرب عبد الله العويس عن سروره للنجاح الذي تميز به الافتتاح، وقال “هذا النجاح الذي نتلمسه دائماً من خلال متابعتنا لأنشطة بيت الشعر بالأقصر وأترابه من البيوت التي تم افتتاحها في أكثر من بلد عربي”.

ونقل العويس بهذه المناسبة للجميع من أبناء مصر تحيات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وأمنياته بالنجاح لتلك الفعاليات التي تعتبر شعلة تضيء الطريق في ليل نتمنى أن يزول لتستنهض الأمة العربية دورها بمسيرة الحضارة الإنسانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل