المحتوى الرئيسى

الديربي 'المدريدي' بين أتليتكو والريال أبرز مواجهات الدوري الإسباني

11/19 09:39

سيكون ملعب «فيسنتي كالديرون» في مدريد مسرحًا للـ «دربي» الناري بين الجارين اللدودين اتلتيكو مدريد وريال مدريد اليوم في قمّة المرحلة 12 من الدوري الإسباني.

ويكتسي الـ «دربي» أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، فريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان يرغب في الحفاظ على سجله خاليًا من الخسارة حتى الآن في الدوري والاحتفاظ بالصدارة.

في المقابل، يرغب اتلتيكو مدريد في الثأر من جاره الذي حرمه للمرة الثانية من التتويج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا بالفوز عليه في المباراة النهائية في مايو الماضي بركلات الترجيح، بعدما كان فعلها ايضًا العام 2014 عندما حول تخلفه بهدف إلى فوز 4-1 بعد التمديد.

وعاد النادي «الملكي» بنقطتي التعادل في مباراتيه الاخيرتين على الملعب «فسينتي كالديرون»، وبالتالي فإن المهمّة لن تكون سهلة مرة أخرى في ظل الغيابات المؤثرة التي ضربت صفوفه ابرزها لاعبا وسطه الألماني طوني كروس والبرازيلي كاسيميرو والمهاجم الواعد الفارو موراتا، فيما يحوم الشك حول مشاركة القائد سيرجيو راموس العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة والفرنسي كريم بنزيمة والكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

يذكر انه الـ «دربي» الاخير على الارجح (اقله في الدوري) على ملعب «فيسنتي كالديرون» لان اتلتيكو مدريد سينتقل إلي ملعبه الجديد «لا بينيتا» في شرق العاصمة الصيف المقبل، الا اذا ما اوقعتهما القرعة في مواجهة بعضهما في مسابقتي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا.

وقد يجد الفريقان نفسيهما امام ضغط كبير كون برشلونة يملك فرصة الانقضاض على الصدارة مؤقتًا، عندما يلاقي ملقة قبل 4 ساعات.

وعلى غرار ريال مدريد، يسعى برشلونة إلى فوزه الخامس على التوالي محليًا امام فريق يحتل المركز العاشر بنتائج متذبذبة ولم يحقق اي فوز خارج قواعده هذا الموسم، لكن الفريق الكاتالوني يتذكر جيدا مواجهة الفريقين على ملعب «كامب نو» الموسم قبل الماضي، عندما فاجأه الفريق الأندلسي بفوز ثمين بهدف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل