المحتوى الرئيسى

سنودن: بريطانيا أقرت القانون الأكثر تطرفا في تاريخ الديمقراطية الغربية

11/19 09:13

09:01 19.11.2016(محدثة 09:13 19.11.2016) انسخ الرابط

انتقد عميل وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق، إدوارد سنودن، إقرار البرلمان البريطاني قانونا يمنح الأجهزة الأمنية صلاحيات مراقبة واسعة.

وقال سنودن في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن بريطانيا أقرت قانون للمراقبة هو الأكثر تطرفا في تاريخ الديمقراطية الغربية، وإنه يذهب حتى أبعد مما هو موجود في كثير من الديكتاتوريات.

The UK has just legalized the most extreme surveillance in the history of western democracy. It goes farther than many autocracies. https://t.co/yvmv8CoHrj

— Edward Snowden (@Snowden) November 17, 2016

وبموجب القانون البريطاني الجديد تمنح أجهزة الأمن من شرطة واستخبارات صلاحيات واسعة تتيح لها، على سبيل المثال، إجبار المواقع الإلكترونية تزويدها بقائمة تتضمن كل الزيارات التي قام بها مستخدم ما للموقع لمدة عام كامل، حسبما ذكرته "فرانس برس".

كما يعطي قانون "صلاحيات التحقيق" الحق في اختراق أجهزة أمن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، مع بعض الضوابط القانونية مثل وجوب الحصول على موافقة قضائية للتنصت على الهاتف.    

بريطانيا تواصل دعم السعودية بالأسلحة الاستخبارات البريطانية: روسيا تشكل خطرا على بريطانيا روسيا لا تملك حق تسليم "سنودن" احذر...سنودن ينصح بعدم استخدام خدمة غوغل الجديدة شاهد...العرض الأول لفيلم "سنودن" في موسكو سنودن: اختراق وكالة الأمن القومي الأمريكية... تحية من روسيا

أخبار بريطانيا, أخبار العالم, البرلمان البريطاني, سنودن, العالم, بريطانيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

المسلحون يطلقون النار على تظاهرة احتجاجية في حلب

استخدم المسلحون السلاح الناري لتفريق تظاهرة احتجاجية في شرق مدينة حلب السورية.

مصدر يتحدث عن قدرة متميزة لمقاتلات تنطلق من "كوزنيتسوف"

أعلن مصدر صناعي عسكري عن تزويد مقاتلات حاملة الطائرات الروسية "كوزنيتسوف"، بجهاز تصويب يمتلك قدرة متميزة على توجيه القنابل إلى الأهداف.

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية: تنظيم "داعش" "صنع بنفسه" غاز الخردل

أعلن المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو، في مقابلة حصرية مع وكالة "فرانس برس"، اليوم الجمعة، أن المنظمة تنظر حاليا في "أكثر من 20" اتهاما باستخدام أسلحة كيميائية في سوريا منذ شهر آب/ أغسطس.

عملاء سريون مسلحون على متن الطائرات المدنية البحرينية

وافقت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في مجلس النواب البحريني، على اقتراح بتزويد "طيران الخليج"، الناقل الوطني البحريني، بعملاء سريين مسلحين.

اعتراف أمريكي بشرعية الجيش الليبي بقيادة حفتر

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل