المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم متعب والبدري أزمة وعدت وصاحب السعادة يقود الفريق أمام الإنتاج - الأهلي.كوم

11/19 10:15

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

«صاحب السعادة» يقود الأهلى فى مواجهة الإنتاج الحربى

تختتم اليوم منافسات الجولة التاسعة من الدورى الممتاز لكرة القدم؛ بإقامة مباراة واحدة فى السابعة مساء هى مسك ختام الجولة، عندما يلعب الانتاج الحربى على أرضه مع الأهلي.

فعلى الرغم من التباين الكبير فى موقع الفريقين بجدول الدوري، إلا أن المباراة مرشحة لأن تكون هى الأقوى من بين مباريات الجولة، حيث سيسعى الأهلى بكل قوته لاستعادة صدارة جدول الدورى التى فقدها لمصلحة مصر المقاصة الذى قفز للمركز الأول بفوزه على الداخلية، تاركا الأهلى ليتراجع لمركز الوصافة برصيد 20 نقطة.

وبجانب دافع استعادة الصدارة، سيلعب الأهلى بروح معنوية عالية خاصة لاعبيه الدوليين العائدين محملين بأكاليل الغار بعد تألقهم اللافت للنظر خلال مواجهة غانا الأخيرة بتصفيات كأس العالم، خاصة عبدالله السعيد الذى يعتبر رمانة ميزان أداء الأهلى بنجاحه فى قيادة فريقه إلى الانتصار تلو الآخر، ليصبح بلا منازع هو صاحب السعادة فى تشكيلة الأهلي.

ويدرك لاعبو الأهلى أن الصراع الحالى على قمة الدورى لن يقتصر على التنافس مع مصر المقاصة فقط، فهناك منافس قوى قادم لا محالة وهو الزمالك الذى يملك أربع مباريات مؤجلة ستغير نتائجها بلا شك وجه المنافسة هذا الموسم، وبالتالى فإن الأهلى مطالب بتحقيق الفوز فى كل مبارياته انتظارا لخوض الزمالك مبارياته المؤجلة.

ومن المؤكد أن الضغط سيتزايد على الأهلى بحسبة بسيطة لفارق النقاط التى خسرها كل فريق حتى الآن، فقد خسر الأحمر أربع نقاط بتعادله فى مباراتين، بينما خسر الأبيض نقطتين بتعادله فى مباراة واحدة فقط، وهو ما يعنى انه لو فاز كل فريق بمبارياته، فإن الزمالك سيتفوق على الأهلى بنقطتين، وهو ما يضع مسئولية كبيرة على الأهلى بضرورة الفوز ليس على الانتاج الحربى اليوم وحسب، بل بكل مبارياته المقبلة.

أما عن صفوف الأهلي، فهى تبدو شبه مكتملة، فمن المتوقع أن يتوجه الأحمر لاستاد السلام بكل قوته الضاربة باستثناء حسام غالى ورامى ربيعة المصابين، فضلا عن احتمال تأثير أزمة عماد متعب الأخيرة على مكانه بالقائمة.

هذا الوضع الحساس للأهلى يقابله وضع أكثر حساسية لفريق الانتاج الحربي.. فالفريق يقبع فى المركز الثالث عشر برصيد ست نقاط فقط. ومع التسليم بأن الانتاج الحربى له مباراة مؤجلة، إلا أن الوضع الحالى للفريق يحتاج لتدخل سريع قبل فوات الأوان، خاصة أن الفريق يملك عناصر طيبة للغاية ويقوده شوقى غريب وهو مدير فنى ذو خبرة كبيرة، ويتمتع النادى باستقرار إدارى كامل، يستحق أن يتبوأ مكانة أفضل بكثير من مكانته الحالية.

فما حققه الانتاج الحربى خلال الموسم الحالى يشير بوضوح إلى أن الفريق هو واحد من أقل فرق الدورى تحقيقا للفوز بعدما عرف طعمه مرة واحدة فقط، فى مقابل خسارته ثلاث مباريات وتعادله فى مثلها، هذا فضلا عن الضعف الهجومى الواضح للانتاج الحربى بتسجيله أربعة أهداف وتلقى شباكه سبعة أهداف فى إشارة على سهولة اختراق تحصيناته الدفاعية، وهى أمور تصب كلها فى مصلحة منافسه الأهلي.

بعد ساعات من حالة عدم الاستقرار داخل الفريق الأول بالنادي الأهلي بسبب أزمة عماد متعب مهاجم الفريق مع حسام البدري المدير الفني نجح الجهاز الفني في احتواء الأزمة سريعا من أجل مزيد من التركيز في المرحلة المقبلة مع استئناف المسابقة.

الأزمة بدأت في التدريب مساء الأربعاء عندما استبعد حسام البدري اللاعب من المشاركة في التقسيمة التي يحاول من خلالها تطبيق بعض الجمل الفنية لمباراة الإنتاج الحربي.. واستبعد ثلاثة لاعبين من أصل 23 لاعبا تواجدوا بالمران وهم متعب وانطوي ومحمد حمدي زكي وطالبهم باستكمال المران مع التونسي انيس الشعلاني مخطط الاحمال وهو ما أغضب متعب وقام بتسديد الكرة بغضب خارج الملعب موجها بعض العبارات الغاضبة للجهاز الفني خاصة بعد علمه من استبعاده من قائمة الفريق للمباراة والاستمرار في الخروج من حسابات الجهاز الفني.

وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن الجهاز الفني لم يفرض أي عقوبات علي متعب مثلما تردد خلال الساعات القليلة الماضية مؤكدا أنه لا توجد أزمة خاصة أنه طوال تاريخه سواء عندما كان لاعبا أو منذ التحاقه العمل الاداري داخل الأهلي لم يتستر علي أي خطأ مؤكدا أنه اذا شاهد خطأ سيقوم بفرض عقوبة علي المخطئ مباشرة. وأضاف أنه لم يشاهد متعب يقوم بتسديد الكرة خارج الملعب بغضب مضيفا أن متعب مع جون أنطوي ومحمد حمدي زكي لم يكونوا ضمن التقسيمة التي أجريت وقاموا بأداء تدريبات بدنية تحت قيادة أنيس الشعلاني.

وأشار إلي أن حسام البدري قام باستدعاء الثلاثي للمشاركة في التقسيمة ثم قام اللاعبون بتدريبات للإطالة لم يشارك فيها متعب مثل بعض اللاعبين لا يشاركون في نهاية المران. وعن احتمالية رحيل متعب في يناير.. قال عبدالحفيظ: كيف أستطيع أحدد الراحلين ومازال الفريق في بداية الموسم؟.. مضيفا: الكل أكد عندما تعاقد الأهلي مع أحمد الشيخ أن يؤدي اللاعب دورا كبيرا ولكن في النهاية تم اعارته وهذا حال كرة القدم فلا يمكن لاحد أن يتوقع ماذا يحدث غدا.. مشيرا ان متعب من العناصر أصحاب الخبرة وسيحصل علي الفرصة وفقا للجهاز الفني مؤكدا أن الكلام عن رحيله »كلام فارغ». من جانبه أكد نادي شوقي أن عماد متعب ملتزم بكافة تعليمات الجهاز الفني مؤكدا أن اللاعب سيتواجد في المران بشكل طبيعي. وشدد علي أن متعب ابن من ابناء الأهلي ولا يرغب في الرحيل عن النادي مثلما ردد البعض مشيرا إلي أن لا مجال للحديث عن العروض التي يتلقاها اللاعب كل فترة مؤكدا علي التزامه بعقده مع الأهلي. ولم يشارك متعب مع الأهلي في أي لقاء هذا الموسم وظل علي مقاعد البدلاء في مباراتين ولم يدخل قائمة 6 مباريات.

الأهلي عينه علي الصدارة من بوابة الإنتاج

يسعي الأهلي لاستعادة صدارة الدوري الممتازة للكرة عندما يواجه مضيفه الانتاج الحربي في الساعة السابعة من مساء اليوم علي استاد السلام في ختام منافسات الجولة التاسعة من المسابقة المحلية.

وكان مصر المقاصة قد انتزع صدارة الدوري في بداية هذه الجولة بعد أن تغلب علي الداخلية 1/صفر لذلك سيواجه الأهلي نظيره الإنتاج وهدفه الفوز بنتيجة المباراة وحصد نقاطها كاملة ليستعيد الصدارة ولكن المهمة لن تكون سهلة في ظل رغبة الانتاج الحربي بالفوز هو الآخر لتحسين وضعه في جدول الترتيب.

يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 20 نقطة بفارق نقطة خلف المقاصة صاحب الصدارة والذي تتبقي لديه مباراة مؤجلة أمام الزمالك فيما يحتل الانتاج الحربي المركز الثالث عشر برصيد ست نقاط بفارق الأهداف أمام الداخلية.

ستكون مهمة الانتاج الحربي صعبة للغاية في تحقيق الفوز خاصة ان الأهلي لم يخسر أي مباراة منذ انطلاق الدوري هذا الموسم حيث حقق الفوز في ست مباريات وتعادل في مباراتين بينما حقق الانتاج فوزا وحيدا وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مثلها.

وكان الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري قد عقد محاضرة مطولة بالفيديو مع اللاعبين لشرح جميع ملاحظاته علي فريق الانتاج الحربي.. وحرص الجهاز الفني علي عرض لقطات من مباريات فريق الانتاج في الفترة الماضية أمام اللاعبين لتوضيح نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس بالإضافة لشرح مهام كل لاعب خلال المباراة.

أكد البدري علي أهمية المرحلة المقبلة والتي يخوض فيها الأهلي تسع مباريات قبل فترة توقف الدوري المقبلة حيث طالب البدري اللاعبين بالتركيز الشديد لجمع أكبر عدد من النقاط للاستمرار في قمة جدول الدوري.

وحرص البدري خلال تدريبات الفريق الأخيرة علي تدريب لاعبيه علي بعض الجمل التكتيكية لفك التكتل الدفاعي الذي يتوقع أن يعتمد عليه المنافس في المباراة حيث حرص البدري علي تدريبهم علي لعب الكرات العرضية من الجانبين والتسديد من خارج منطقة الجزاء حيث انهم أحد الحلول السهلة لإحراز الأهداف كما حرص البدري علي تدريب اللاعبين علي ضربات الجزاء.

ويغيب عن الفريق كل من حسام غالي وأكرم توفيق ورامي ربيعة للإصابة حيث لا يزالون يخوضون تدريبات تأهيلية تمهيداً للعودة للتدريبات الجماعية كما انهم خرجوا من المعسكر الذي دخله الفريق أمس استعدادا للمباراة.

واستقر البدري بشكل كبير علي تشكيلة الفريق حيث ينتظر أن يدفع بشريف إكرامي في حراسة المرمي وسعد سمير وأحمد حجازي في قلب الدفاع وأحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن وصبري رحيل "علي معلول" في مركز الظهير الأيسر وفي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور كمحوري ارتكاز ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وفي الهجوم جونيور أجاي.

في المقابل يعلم تماما شوقي غريب المدير الفني للانتاج الحربي انه يواجه أحد أقوي الفرق في القارة الافريقية لذلك طالب لاعبيه بضرورة تضييق المساحات أمام لاعبي الأهلي والضغط علي حامل الكرة حتي لا يعطوهم الفرصة للتحضير لشن الهجمات.

وكان الانتاج الحربي قد اختتم تدريباته أمس علي استاد السلام حيث تدرب الفريق علي الخطة وحضر اللواء ماهر كسبة رئيس النادي المران ونقل توجيهات وزير الانتاج الحربي ورغبته في تحقيق اللاعبين لنتيجة إيجابية أمام العملاق الأحمر.

ويملك شوقي غريب العديد من اللاعبين المميزين الذين يمكنهم تحقيق الفوز أمثال محمود فتح الله وعامر عامر وصلاح أمين وأحمد مجدي ولؤي وائل وإسلام رمضان ومحمد أبو شعيشع.

سلة الأهلي والجزيرة والجيش في الطريق لنهائي المرتبط

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل