المحتوى الرئيسى

سبت الليجا.. صدارة الريال تخضع لاختبار حقيقي في الديربي

11/19 03:27

حالة من الالتباس سادت جميع أنحاء أسبانيا في الوقت الراهن نظرا لما اعتبروه بأن ريال مدريد يحتل صدارة الدوري الأسباني بفضل تعثر منافسيه وليس لأنه يستحق ذلك.

كفاءة وشخصية ريال مدريد لم تخضع لاختبار حقيقي حتى الآن في الموسم الحالي.

كل هذه الأمور ستتغير الآن ففي غضون 5 أسابيع يخرج كريستيانو رونالدو ورفاقه لمواجهة اتلتيكو مدريد ثم برشلونة، قبل أن يطير الفريق إلى اليابان للمشاركة في مونديال كأس العالم للأندية.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال "ندرك أن أمامنا فترة اختبار تنتظرنا، علينا أن نكون منظمين بشكل جيد وحذريين".

وأضاف "الجميع يرغب في الفوز على الفريق المتصدر، وكذلك بطل أوروبا، هذه المباريات ستكون غاية في الصعوبة".

ويستعيد زيدان جهود بيبي وسيرخيو راموس ولوكاس مودريتش بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، ولكن يستمر غياب كاسميرو وتوني كروس والفارو موراتا.

ريال مدريد الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الموسم الحالي، يتصدر جدول ترتيب الليجا بفارق ست نقاط أمام اتلتيكو صاحب المركز الرابع ، والذي يدرك أنه لا بديل أمامه سوى الفوز على النادي الملكي خلال المباراة التي تجمع بينهما السبت على ملعب فيسنتي كالديرون في المرحلة الثانية عشر من المسابقة من أجل إحياء فرصته في المنافسة على اللقب.

وقال جابي قائد اتلتيكو "نحتاج حقا لتقليص الفارق في الصدارة، وهذا يعني ضرورة الفوز يوم السبت".

وأضاف "الريال فريق رائع، لكننا فزنا عليها عدة مرات من قبل، اعتقد حقا أننا سنفعل ذلك مجددا".

ومن المتوقع أن يلحق مهاجم أتلتيكو انطوان جريزمان بالمباراة رغم غيابه عن مباراة المنتخب الفرنسي أمام كوت ديفوار الثلاثاء، كما يستعد نيكولاس جايتان للعودة.

ولدى سؤاله حول توقعاته لنتيجة المباراة قال روبرتو كارلوس الظهير الاسطوري للريال "من الصعب القيام بذلك، ستكون مباراة رائعة".

وأشار روبرتو كارلوس "خسرت مرة واحدة أمام اتلتيكو خلال 11 عاما، لكن الفريق أصبح أكثر قوة في السنوات الأخيرة".

ولم يحقق الريال أي فوز على ملعب فيسنتي كالديرون في الدوري الأسباني منذ 2013، وستكون مباراة السبت هي أخر لقاء ديربي يقام على هذا الملعب قبل انتقال أتلتيكو لملعبه الجديد الصيف المقبل.

ويوم السبت أيضا يلتقي برشلونة الوصيف مع ضيفه ملقا، ولكن مثلث خط الهجوم الكاتالوني المؤلف من ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار ربما يعاني من الارهاق بعد المشاركة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا .2018

ويفتقد برشلونة صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن الريال، جهود جيرارد بيكيه وخوردي البا واندريس انييستا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل