المحتوى الرئيسى

بوندسليغا: لايبزيغ يواصل مفاجآته وينفرد بالصدارة موقتا

11/19 00:24

واصل لايبزيغ العائد حديثا إلى دوري الأضواء مفاجآته، وانتزع فوزا غاليا من مضيفه باير ليفركوزن 3-2 مساء اليوم الجمعة (18 تشرين الثاني/ نوفمبر) على ملعب "باير أرينا" في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

 وبكر باير ليفركوزن بالتسجيل عبر السلوفيني كيفن كامبل في الدقيقة الثانية، بيد أن الفرحة لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك لايبزيغ التعادل عبر النيران الصديقة عندما سجل لاعب الوسط النمسوي جوليان باومغارتلينغ بالخطأ في مرمى فريقه.

 ومنح لاعب الوسط جوليان براندت التقدم مجددا لباير ليفركوزن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع منهيا الشوط الأول لصالح فريقه.

لا يحسم المال دائما النتائج في عالم الكرة، فنتائج بايرن مقارنة بقيمته في سوق الكرة التي تتجاوز نصف مليار يورو تفاجئ من يقارنها بنتائج شريكه في قمة الدوري لايبزيغ الذي تصل قيمته في سوق الكرة إلى أقل من مائة مليون يورو! (08.11.2016)

انطلقت بوادر حرب كلامية بين مسؤولي فريق بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني، ومطارده المباشر ريد بول لايبزيغ، إذ بدأ "التراشق" بالتصريحات مع اقتراب المواجهة بينهما. فهل هي حرب على الصدارة، أم أن في ألأمر خفايا أخرى؟ (05.11.2016)

 وحصل باير ليفركوزن على فرصة ذهبية لحسم النتيجة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة براندت داخل المنطقة بيد أن الحارس بيتر غولاتشي تصدى ببراعة لتسديدة الدولي التركي هاكان جالهان أوغلو (54).

 وعادت الكلمة الأخيرة للضيوف الذين سجلوا هدفين عبر السويدي ايميل فورسبرغ (67) وويلي أوربان (81)، كانا كافيين لتحقيق الفوز السادس على التوالي والثامن هذا الموسم.

 ورفع لايبزيغ رصيده إلى 27 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق الذي كان يتقدم عليه بفارق الأهداف، بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي تنتظره قمة نارية غدا السبت أمام مضيفه بوروسيا دورتموند، فيما مني باير ليفركوزن بخسارته الخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثامن. وأضاف لايبزيغ باير ليفركوزن إلى قائمة ضحايا والتي تضم بوروسيا دورتموند وفولفسبورغ وفيردر بريمن وهامبورغ وماينتس.

 ويلعب غدا أيضا أوغسبورغ مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع كولونيا، ودارمشتادت مع اينغولشتادت، وماينتس مع فرايبورغ، وفولفسبورغ مع شالكه.

 وتختتم المرحلة بعد غد الأحد بلقاءي هوفنهايم مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع اينتراخت فرانكفورت.

 1- لايبزيغ 27 نقطة من 11 مباراة

 2- بايرن ميونيخ 24 من 10

 3- هوفنهايم 20 من 10

 4- هرتا برلين 20 من 10

 5- بوروسيا دورتموند 18 من 10

تعتبر شركة أديداس المزود الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ باللوازم الرياضية. تدفع الشركة الألمانية حوالي 25 مليون يورو لخزينة بطل الدوري الألماني. مبلغ قليل نسبيا مقارنة مع تدفعه أديداس لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يتلقى مبلغا يفوق ما يحصل عليه بايرن ميونيخ بحوالي أربع مرات.

شركة أديداس تزود أيضا فريق شالكه بكل ما يحتاجه لاعبوه من لوازم رياضية.

يعتبر فريق دورتموند أقوى منافس لفريق بايرن ميونيخ في الدوري الألماني. وصيف بطل الدوري يقتني لوازمه الرياضية من شركة بوما، وهي أقوى شركة منافسة لشركة أديداس في ألمانيا.

عاد ماريو غوتسه إلى صفوف فريقه الأم بوروسيا دورتموند الذي يرتبط بعقد مع شركة بوما، لكن غوتسه يرتبط شخصيا بعقد مع شركة نايكي. وهو الأمر الذي تسبب له في حرج مع ناديه السابق بايرن ميونيخ عندما تم تقديمه للجمهور البافاري عقب انتقاله قبل ثلاث سنوات إلى بايرن ميونيخ، حيث ارتدى في أول ظهور له في ميونيخ قميصا يحمل اسم الشركة الأمريكية.

ستة أندية في الدوري الألماني ترتبط بعقد شراكة مع شركة نايكي. من بين هؤلاء الوافد الجديد على البوندسليغا نادي إر بي لا يبتسيغ.

أندية فيردر بريمن وأينتراخت فرانكفورت وأوغسبورغ بالإضافة إلى نادي العاصمة الألمانية هيرتا برلين ترتبط بدورها بعقود شراكة مع شركة نايكي الأمريكية.

نايكي تزود أيضا فريق فولفسبورغ بكل ما يحتاجه من لوازم رياضية. الشركة الأمريكية تمني النفس بأن ينجح فولفسبورغ في العودة للمنافسة في إحدى المنافسات الأوروبية، بعدما أخفق في ذلك الموسم الماضي.

مهما كان اسم الشركة التي تزود أندية الدوري الألماني باللوازم الرياضية، فإن الأندية تتوقع منها ملابس رياضية عالية الجودة. فتمزق القمصان الرياضية خلال المباريات مثلا يضع الشركة والنادي على السواء في حرج.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل