المحتوى الرئيسى

صباحك أووربي.. موقف إنساني لميسي.. بيب ينازع البارسا وإنتر يريد دي ماريا

11/19 10:50

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

أكد دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، أن فريقه، لا يقل بحال من الأحوال، عن جاره ريال مدريد، قبل لقاء الفريقين، اليوم ، في ديربي مدريد، بالليجا، على ملعب فيسنتي كالديرون.

وقال سيميوني، في مؤتمر صحفي  الجمعة: "في السابق، كنا أقل من ريال مدريد، وكنا نعرف ذلك جيدًا، لكننا الآن على قدم المساواة معهم، ونستطيع أن ننافسهم بقوة. أصبحنا نعلم ما نريد من المباريات الكبرى".

وعن الغيابات بصفوف الفريق الملكي، قال سيميوني: "نعرف أن ريال مدريد، لديهم عدد من المصابين، لكنهم فريق قوي. نحن نعرف نقاط القوة والضعف، وأعتقد أن غياب كاسميرو، قد استطاعوا التغلب عليه".

ويفتقد ريال مدريد، كاسيميرو، و  توني كروس، في وسط الملعب، لكنه استعاد قبل فترة التوقف، لوكا مودرريتش.

وقال سيميوني، عن مودريتش: "إنه اللاعب الذي يجمع بين التوازن الدفاعي، والهجومي في ريال مدريد".

وعن تعافي مهاجم فريقه ، أنتوان جريزمان، قال سيميوني: "لقد أصبح جاهزًا للمباراة. إنه يملك الموهبة، وأردت دائمًا تحسينها. نحن نعمل دائمًا على ذلك سويًا".

وختم سيميوني، تصريحاته، بأهمية مساندة الجماهير لفريقه، في المباراة، مؤكدًا أنهم اللاعب رقم 12 بالنسبة لفريقه.

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن استعداد كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، لخوض مواجهة الديربي أمام أتلتيكو مدريد، اليوم

بنزيمة أنهى تدريبين  بنجاح، منذ عودته من الإصابة. وانضم نافاس حارس الفريق، للقائمة، وسيكون جاهزًا للقاء الحاسم.

و يواصل اللاعبان كاسيميرو وبيبي، العمل من أجل العودة للمشاركة، في حين أن ألفارو موراتا وتوني كورس لن يشاركا نظرًا لعدم تعافيهما من الإصابة.

انريكي يعتقد ان ليو سيوقع

يعتقد لويس إنريكي مدرب برشلونه أن ليونيل ميسي سيوقع عقدا جديدا مع الفريق الكتالوني رغم التقارير التي تشير إلى أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات يماطل في التوقيع على عقد جديد.

أن قائد الأرجنتين لا يتعجل توقيع عقده الجديد وسيؤجل المفاوضات حتى قبل نهاية عقده الحالي في يونيو 2018.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي الجمعة قبل استضافة مالاجا في الدوري : "ربما من الأفضل لو تجيب الأطراف المعنية على هذا السؤال لكني لا أستطيع تخيل ميسي بعيدا عن هذا النادي."

وخاض ميسي أول مباراة مع الفريق الأول وعمره 17 عاما بعد أربع سنوات من انتقاله من مدينة روساريو مسقط رأسه إلى إسبانيا.

وقال اللاعب في أكثر من مناسبة إنه يريد إنهاء مسيرته في نيويلز أولد بويز النادي الذي نشأ فيه ويشجعه لكن لويس إنريكي يتمنى أن ينهي الهداف التاريخي لبرشلونة مسيرته في النادي الكتالوني.

وأضاف المدرب الإسباني: "من الرائع أن يحضر لاعب إلى هنا وهو صغير السن ليختتم مسيرته في النادي الذي منحه الفرصة. سيكون ذلك أفضل شيء للجميع."

وتألق ميسي مع منتخب بلاده يوم الثلاثاء الماضي عندما أحرز هدفا رائعا من ركلة حرة وصنع هدفين في الفوز 3-صفر على كولومبيا في تصفيات كأس العالم ليستعيد فريق المدرب إدجاردو باوزا عافيته من الخسارة بالنتيجة ذاتها أمام منافسه التقليدي البرازيل.

وتابع لويس إنريكي: "السؤال عن ليو ميسي يتجاوز أي جدل. هو أفضل لاعب في التاريخ."

وتهرب مدرب برشلونة من الحديث عن تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي ورد على سؤال بشأن ما اذا كان يتخيل نفسه مستمرا مع برشلونة للأبد قائلا "فجأة فقدت القدرة على التخيل."

حدد زين الدين زيدان، للاعبيه 4 شروط للفوز على الجار أتلتيكو مدريد، في مباراة الدربي المنتظرة، ضمن الجولة 12 من الدوري الإسباني.

وتكتسب مباراة الديربي أهمية كبيرة لدى زيدان، فمنذ أن تولى مهمة تدريب الفريق ، لم يتعرض للهزيمة سوى في مباراتين، إحداهما كانت أمام أتلتيكو في الليجا، والأخرى أمام فولفسبورج في دوري أبطال أوروبا.

الشروط الخمسة التي حددها زيدان للاعبيه، على النحو التالي:

هذه هي الكلمة المفتاحية لزيدان في حديثه للاعبين في التدريبات حيث اعترف  بأن الخسارة الأولى التي تلقاها أمام أتلتيكو في 27 فبراير الماضي كانت بسبب عدم وجود كثافة في اللعب، وبعد تلك المباراة استطاع أن يجد الحل بإشراك كاسميرو في الوسط بجانب لوكا مودريتش، وتونس كروس، إلى أن أصبح اللاعب البرازيلي كالعمود الفقري للفريق.

2- التركيز من الدقيقة الأولى

في عديد من المباريات هذا الموسم دخل ريال مدريد المباراة تائها في الدقائق الأولى، مثلما حدث أمام سبورتينج لشبونة في دوري أبطال أوروبا، وفياريال وإيبار في الدوري. زيدان يريد من لاعبيه التركيز في مباراة الغد منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة.

هذا ما حسم به ريال مدريد نهائيين في لشبونة وميلان، فالفريق فاز على أتلتيكو وتفوق عليه في الضربات الثابتة ومع تواجد كل من سيرجيو راموس، ورافائيل فاران، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، يريد زيدان أن يستغل هذه الميزة بشكل جيد لقتل الكرة أمام أتلتيكو مدريد.

قال زيدان، في المؤتمر الصحفي للمباراة إنه سيضع 3 لاعبين في الوسط، (على الأرجح سيكونون لوكا مودريتش، وإيسكو، وماتيو كوفاسيتش)، وفي المقدمة سيكون رونالدو وبايل إلى جانب لوكاس فاسكيز.

أكد إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد و لاروخا  السابق، وبورتو الحالي، أنه لم يتفاجئ من قرار جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بالاعتزال الدولي.

وأعلن بيكيه قرار الاعتزال الدولي، عقب المشاركة في مونديال روسيا 2018، المقبل، وأشار في أكثر من مناسبة إلى أنه لن يتراجع عن قراره.

وقال كاسياس، خلال تصريحات : "أعرف بيكيه، فهو يمر بمرحلة التي يكون فيها المستوى العاطفي كبير جدًا".

و تابع: "هو شخص حين يقول شيئا يفعله، وهو قرار فكر به لوقت طويل".

و اختتم: "أعتقد أن بيكيه اختار الوقت الخاطئ، وكان يجب ألا يقول أي شيء الآن خلال التصفيات".

يأمل برشلونة "الوصيف بـ25 نقطة"، في الانقضاض على صدارة الليجا، عندما يسضيف مالاجا،  اليوم  على الكامب نو، على أمل تعثر ريال مدريد "المتصدر بـ27 نقطة" الذي يخوض مواجهة صعبة أمام أتلتيكو مدريد.

ورغم أن مالاجا "العاشر بـ15 نقطة"، يعيش فترة ليست بالجيدة، إلا أن لويس إنريكي، يخشى عاملًا مهمًا، قد يؤثر على حظوظ فريقه الا و هو استهتار الفريق بلاعبي مالاجا

و سيعود جوردي ألبا وجيريمي ماتيو رغم استمرار غياب القائد أندريس إنييستا للإصابة.

كما يغيب لويس سواريز - الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري مع ميسي بثمانية أهداف - بسبب الإيقاف.

كشف أحد الصحفيين الأرجنتينيين أن ليونيل ميسي، ، قام بلفتة طيبة عندما دفع رواتب موظفي الأمن في مبنى اتحاد الكرة.

وقال الصحفي الأرجنتيني، خوان بابلو، في برنامجه الإذاعي، ان ميسي دفع رواتب الموظفين بعدما لجأوا إليه لحل مشكلتهم مع مسئولي الاتحاد، الذي يعاني أزمة مالية طاحنة في الفترة الأخيرة.

و أوضح بابلو "موظفو الأمن لم يتسلموا رواتبهم منذ نصف عام، وخلال تواجد اللاعب في الأرجنتين للاستعداد لمباريات منتخب التانجو في تصفيات كأس العالم، حاول بعضهم  طرق باب اللاعب، وشرحوا الأزمة له، وطلبوا أن يساعدهم على إيصال صوتهم للمسؤولين".

وأضاف "ميسي استجاب للموظفين، وحوّل لهم الأموال كاملة، ليخلص الاتحاد الأرجنتيني من هذه الأزمة"

ذكرت مصادر صحفية انجليزية ان  مانشستر  سيتي يحاول  التعاقد مع اللاعب الشاب أليخاندرو جريمالدو الظهير الأيسر لنادي بنفيكا.

بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، ينوي تقديم مبلغ 38.5 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب، بينما  برشلونة مازال يراقب لاعبه السابق تحسبًا لإمكانية ضمه في الفترة المقبلة.

ولفت الظهير الأيسر الإسباني انتباه عديد من الفرق الأوروبية، ومنها أيضا مانشستر يونايتد، منذ أن انتقل من أكاديمية نادي برشلونة في عام 2015 إلى بنفيكا مقابل 1.3 مليون إسترليني.

ويتميز جريمالدو بأنه كان أصغر لاعب يلعب مع نادي برشلونة ب، عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا و349 يومًا فقط.

كشف كارلو أنشيلوتي، أنه سيفتقد جهود ثلاثة من لاعبيه الأساسيين كما تحوم الشكوك حول لاعبين اثنين آخرين في مباراة القمة التي يخوضها الفريق أمام مضيفه بوروسيا دورتموند اليوم  ضمن (بوندسليجا).

وعلى الجانب الآخر، أجل دورتموند عودة مهاجمه ماركو ريوس، الذي تعافى من إصابته في الفخذ التي تعرض لها منذ فترة طويلة، وذلك بسبب إصابة طفيفة في القدم.

وتأكد غياب خافي مارتينيز وآريين روبن وكينجسلي كومان عن صفوف بايرن.

وصرح أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي عقد امس ، بأنه لم يتخذ بعد قراره بشأن إشراك أرتورو فيدال ودوجلاس كوستا.

أما فرانك ريبيري وجيروم بواتينج فقد اكتمل تعافيهما وسيكونان جاهزين للمشاركة في المباراة

ويحتل بايرن ميونيخ صدارة المسابقة برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام لايبتسيج، بينما يحتل دورتموند المركز الخامس برصيد 18 نقطة.

وأكد أنشيلوتي استعداده لمواجهة قوية رغم تفوق فريقه على دورتموند بفارق ست نقاط ، وصرح قائلا "مواجهة دورتموند وبايرن هي مباراة كلاسيكو، دائما ما كان الفريقان يتصارعان على اللقب في الأعوام الأخيرة."

وأضاف: "الفريق يتمتع بتركيز عال. أعتقد أننا بحالة جيدة، ولكن علينا تقديم كل ما لدينا، ومن ثم سنتمكن من الفوز".

وكان دورتموند يأمل أن تشهد المباراة  عودة ريوس، الغائب عن الملاعب منذ نهائي كأس ألمانيا في مايو الماضي، لكنه أعلن أن اللاعب يعاني من مشكلة بسيطة في القدم ولن يكون جاهزا للمشاركة.

ويفتقد توخيل أيضا لجهود لاعب خط الوسط سيبستيان رود كما يرجح غياب رافاييل جويريرو الذي يعاني من إصابة عضلية.

وقال توخيل: "لا يمكننا الاعتماد على الجانب التكتيكي فقط في المباراة، وإنما نحتاج إلى العزيمة والتنافسية أيضا."

حصل باستيان شفاينشتايجر، لاعب وسط مانشستر يونايتد ، على جائزة الاستحقاق؛ تقديرًا لإنجازاته المحلية في ألمانيا، ومع المانشافت ، في حفل أقيم، مساء الخميس.

ونال شفاينشتايجر، الجائزة، بفضل قيادته منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم 2014، في البرازيل، فضلاً عن إنجازاته مع ناديه السابق بايرن ميونيخ.

وتُوج النجم الألماني، بثمانية ألقاب محلية مع البافاري، إضافة إلى تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا، عام 2013، كما فاز مع مانشستر يونايتد، ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، الموسم الماضي.

ويأتي هذا التكريم، بمثابة نقطة بيضاء، في موسم أسود، هو الأسوأ في تاريخ اللاعب الألماني، حيث تم تجميد مشاركته في المباريات، منذ تولي جوزيه مورينيو، قيادة مانشستر يونايتد، مطلع الموسم الحالي .

واقترب اللاعب الألماني المخضرم من خلع قميص مانشستر يونايتد، حيث أكدت تقارير صحفية عديدة أنه يتفاوض للانتقال إلى صفوف فريق شيكاغو فاير الأمريكي.

وشهد الحفل، أيضًا تكريم يواخيم ليوف،  على مشواره الكبير مع المنتخب خلال السنوات العشر الأخيرة.

بعد 14 شهرا فقط من قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بإقامة بطولة كأس العالم عام 2022 في قطر خلال فصل الشتاء، استكشف العالم طقس المونديال القطري والأجواء التي يمكن أن تشهدها هذه النسخة في منطقة  الخليج العربي.

وكانت اللجنة التنفيذية بالفيفا اتخذت قرارها في سبتمبر 2015 بإقامة البطولة في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 حيث يتفق موعد المباراة النهائية للبطولة مع العيد الوطني لقطر، وهو ما سيجعل ختام المونديال ليس مجرد مباراة أو مراسم تتويج، وإنما من شأنه أن يجعل الختام مهرجانا تاريخيا في حضور الوفود والجماهير من جميع أنحاء العالم.

وجاءت فعاليات الاجتماع السنوي الحادي عشر للجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، والذي استضافته الدوحة خلال هذا الأسبوع، ليمنح العالم فرصة جيدة  للتعرف على أجواء وطقس المونديال في هذا التوقيت من العام والذي لا يفصله سوى أيام قليلة عن الموعد المحدد للمونديال القطري.

وخلال اجتماعات الأنوك في الدوحة، بقيادة بحضور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، شهد  نحو 1200 من ممثلي اللجان الأولمبية الوطنية من كل أنحاء العالم اجواء مثالية  والطقس خلال هذا التوقيت من العام، واعتبره كثيرون طقسا مثاليا لممارسة الرياضة بمختلف أشكالها.

و ركزت الوفود المشاركة في المؤتمر على توجيه الشكر إلى قطر والاستضافة الناجحة لعمومية (كونجرس) الأنوك لاسيما وأن قرار منح الدوحة حق استضافة هذه النسخة من الكونجرس، جاء قبل فترة وجيزة وبعد اعتذار ريو دي جانيرو عن عدم الاستضافة لتشهد الدوحة رقمين قياسيين جديدين في تاريخ اجتماعات الأنوك من حيث عدد اللجان الوطنية المشاركة وعدد ممثليها المشاركين في الاجتماعات.

كما وجهت الوفود المشاركة الشكر إلى المنظمين في قطر على حسن الضيافة وأجواء الاستقبال و الإقامة والإمكانيات التي جرى تسخيرها لخدمة الاجتماعات والوفود.

وقال باخ  على هامش المؤتمر  "أعتقد أن تنظيم كونجرس الأنوك هنا في الدوحة كان رائعا ومتميزا. شاهدنا الإمكانيات مسخرة كلها لخدمة الاجتماعات حيث كان كل شيء معدا تحت سقف واحد في هذا الفندق كما شاهدنا الحفاوة وكرم الضيافة المعروفين عن الجانب القطري وجرت الاجتماعات بشكل سلس للغاية، وأعتقد أن كل الوفود كانت سعيدة".

وكان باخ قد أكد في افتتاح فعاليات كونجرس الأنوك أن الدوحة مدينة تزخر بالتنوع في شتى مجالات الحياة وأنها تولي أهمية كبيرة لخدمة الرياضة.

و وجه باخ التهنئة للمسؤولين باللجنة الأولمبية القطرية على المشاركة في أولمبياد ريو 2016 بأكبر بعثة رياضية لقطر في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية وكذلك على فوز معتز برشم بفضية مسابقة الوثب العالي.

و أكد: "الرياضة لا تقتصر على مشاركة في حدث رياضي أو دورة أولمبية وإنما أصبحت بمثابة المقياس الذي يجب النظر إليه في حال تقييم أي عمل رياضي".

و قال باخ مخاطبا الوفود المشاركة في الكونجرس: "ترون دور الرياضة في تحسين صحة المجتمع والحفاظ عليها. أشكر السلطات القطرية وخاصة الأمير تميم وأعضاء اللجنة الأولمبية القطرية على خطواته للترويج للرياضة من أجل خدمة المجتمع".

و أكمل: "قطر تتمتع بالعديد من المنشآت الرياضية الرائعة ومن الواضح حرصها على الترحيب بالرياضيين من كل أنحاء العالم".

و قبل تسعة شهور فقط، أبدى المشاركون في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بقيادة جياني ميرلو رئيس الاتحاد إعجابهم بالمنشآت الرياضية، وكذلك بقرية العمال التي زاروها على هامش الاجتماعات التي جرت في الدوحة.

وعلى هامش اجتماعات الأنوك، أكد المشاركون في الاجتماعات سواء من وفود اللجان الأولمبية أو الإعلاميين إعجابهم بالمنشآت الرياضية التي زاروها على مدار أيام إقامتهم في قطر وفي مقدمتها أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي، والتي دأبت على استضافة المعسكرات الرياضية لعدد من الفرق الأوروبية مثل بايرن ميونيخ الألماني خلال فترة العطلة الشتوية في كانون ثان/يناير من كل عام وهي الفترة التي تتفق مع الطقس الذي ستقام فيه فعاليات المونديال القطري أيضا.

كما أبدى الإعلاميون وبعض أعضاء الوفود إعجابهم بوجهة النظر القطرية في الاستعداد للمونديال، وخاصة بعد زيارة موقع العمل في استاد الريان لمشاهدة التطورات في أعمال البناء والتشييد.

رصدت مجلة "اونز"  قائمة تضم أبرز 15 لاعبًا تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي ليصبحون أحرارًا في التوقيع لأي فريق جديد.

وتصدر القائمة زلاتان ابراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي، 35 عامًا، و  فرانك ريبيري ، نجم بايرن ميونيخ الالماني، 33 عاما، و  يايا توريه، نجم مانشستر سيتي الانجليزي، 33 عاما.

وضمت القائمة الهولندي اريين روبن (32 عامًا) نجم بايرن ميونيخ، والبرازيلي تياجو سيلفا (32 عامًا) مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، والاسباني فرناندو توريس (32 عامًا) مهاجم اتلتيكو مدريد، والاسباني سانتي كازورلا (31 عامًا) لاعب وسط ارسنال الانجليزي.

و تواجد أيضًا في القائمة رباعي مانشستر سيتي باكاري سانيا وفرناندينيو وجايل كليشي وخيسيوس نافاس، والصربي برنسلاف ايفانوفيتش (تشيلسي)، والسويسري ستيفان ليشتستاينر (يوفنتوس)، والبرتغالي بيبي (ريال مدريد)، واليكس ويتسيل (زينت الروسي).

نفى الحارس الدولي ، جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي ، والمعار لصفوف تورينو ، كراهيته لبيب جوارديولا .

ورحل هارت عن السيتيزنز هذا الصيف، بسبب عدم اقتناع جوارديولا بقدارته، بالإضافة للتعاقد مع كلاوديو برافو حارس برشلونة.

و قال هارت، خلال تصريحات  اليكترونية : "لا أكره جوارديولا، هذا النوع من الشعور لا يتناسب مع الأمور الاحترافية".

و أضاف: "في أغسطس الماضي كل شيء حدث بسرعة، وأنا ممتن لتورينو لأنهم عرضوا علي فرصة صلبة".

وتابع: "لقد نشأت على مشاهدة كرة القدم الإيطالية على شاشة التلفزيون، وزرت المدينة قبل أن أوافق، وأحببتها، وحصلت على ردود فعل مشجعة جدًا من الجميع، مثل باتريك فييرا، ولا أفكر في المستقبل، فقط أريد أن استمتع بهذا الموسم في تورينو".

وواصل: "لا أرى اختلافات كبيرة بين الكالتشيو والبريميرليج، كلاهما دوريات غير متوقعة، حيث يمكن أن يحدث أي شيء".

و أردف: "الجماهير فاجأتني، أعلم أن الملاعب نادرا ما تكون ممتلئة، ولكن هنا يظل الجو رائعا، حين نلعب على أرضنا، إنه أمر خيالي".

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقاً مع اتحادي  إنجلترا واسكتلندا، وذلك بسبب ارتداء قمصان تحمل رسالة سياسية تعود لذكرى الحرب العالمية، وذلك في مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

وارتدى المنتخبان الإنجليزي والاسكتلندي شعار ذكرى الحرب العالمية الشهير المتمثل بوردة حمراء، والتي تضعها أندية "البريميرليج" في كل موسم خلال شهر نوفمبر. كما ارتدى المنتخب الاسكتلندي نفس الشعار تخليداً لذكرى شهداء الحرب العالمية.

وخاضت إنجلترا واسكتلندا حرباً ضد بعضهما بعضاً خلال الحرب العالمية. وهناك خلاف كبير بين البلدين على خلفية وضع الوردة الحمراء تخليداً لشهداء الحرب. وتعتبر إنجلترا أن الجيش الاسكتلندي قتل الجنود البريطانيين، والعكس إذ تعتبر اسكتلندا أن الجيش البريطاني يتحمل مسؤولية سقوط شهداء من الجيش الاسكتلندي.

و تخليداً لذكرى شهداء اسكتلندا وإنجلترا، ارتدى المنتخبان شعار "الوردة الحمراء" في اللقاء الذي جمعهما في التصفيات الأوروبية، وانتهى لمصلحة منتخب "الأسود الثلاثة" بثلاثة أهداف نظيفة، الأمر الذي أثار حفيظة الاتحاد الدولي الفيفا .

و بحسب نظام فيفا، فإنه من غير المسموح أن يستعمل جمهور كرة القدم أو أي منتخب وطني دلالة متعلقة بحدث سياسي خلال المباريات، لتوجيه رسالة سياسية عبر الرياضة. وفتح الاتحاد الدولي تحقيقاً في هذه القضية مع الاتحادين الإنجليزي والاسكتلندي. ولم يصدر أي بيان رسمي حول تفاصيل التحقيق.

كشف إيدين هازارد، جناح تشيلسي ، السبب وراء سوء مستواه الفني في الموسم الماضي، عندما كان جوزيه مورينيو،  على رأس القيادة الفنية للفريق.

وتلقى اللاعب البلجيكي كثيرا من الانتقادات في الموسم الماضي، بعد مستوى مخيب للآمال، أسهم بشكل كبير في إقالة مورينيو، واحتلال البلوز المركز العاشر في نهاية الموسم.

وقال هازارد، في تصريحات للإكسبرس   "بعض الناس لم يصدق أنني كنت ألعب وأنا مصاب في الموسم الماضي".

وأضاف هازارد، الذي يستعد لخوض مباراة ميدلزبره مع فريقه، الأحد، "العام الماضي كان معقدًا، لم أستمتع باللعب، لقد كنت أعاني من ألم في الفخذ، لم أصل أبدًا إلى حالة صحية كاملة، لذلك لم أظهر بشكل ممتاز".

و اختتم "بعد كأس الأمم الأوروبية حصلت على فترة راحة جيدة، وعملت على استعادة لياقتي البدنية، وحالتي الصحية، لكي تلعب بشكل جيد عليك أن تبتعد عن الإصابات".

و يقدم هازارد مستوى جيد مع البلوز في الموسم الجاري تحت قيادة أنطونيو كونتي، إذ لعب 14 مباراة في كل البطولات، سجل 7 أهداف، وصنع اثنين.

أكدت تقارير إعلامية، أن نادي يوفنتوس بصدد تمديد تعاقده مع باولو ديبالا، موسمًا إضافيًا من أجل بقاء الموهبة الأرجنتينية في صفوف فريق السيدة العجوز حتى عام 2021.

و  نقلا عن توتو سبورت ، فان عقد ديبالا (23 عامًا) مع فريق يوفنتوس ينتهي في 2020، إلا أن إدارة اليوفي تخشى على لاعبها الأرجنتيني الرحيل لنادي ريال مدريد، ولهذا تجهز حاليا عقد تمديد ديبالا لموسم إضافي.

ريال مدريد  كان يرغب في ضم ديبالا في صفقة كبيرة علاوة على راتب سنوي مغري يقدر بـ 15 مليون يورو، إلا أن يوفنتوس تمسك ببقاء لاعبه الأرجنتيني وقرر مضاعفة راتبه السنوي مقابل البقاء حتى عام 2021.

قال مارك هامسيك، قائد فريق نابولي ، إنه فضل البقاء في صفوف "البارتنوبي"، رغم تلقيه عروضًا من كبار الفرق في "السيريا آ".

وأكد الدولي السلوفاكي، أنه تلقى عروضًا من يوفنتوس وإنتر وميلان، قائلاً: "أستطيع أن أؤكد ذلك، نعم تلقيت عروضًا من هذه الفرق".

وأضاف هامسيك، في تصريحات لنا : "من الواضح أني لن ألعب في إيطاليا سوى لنابولي، هناك إمكانية كبيرة لإنهاء مسيرتي أيضًا هنا".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل