المحتوى الرئيسى

أهالى قائمة العفو: "الرئيس ريحنا من هم تقيل"

11/19 09:04

كفر الشيخ – محمد سليمان

شهدت قرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ، فرحة غامرة بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالإفراج عن الطالب سيف الدين عبد الحليم عابدين سليمان، الطالب بكلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر بمجرد وصوله لمنزل والده بالقرية، وتوافد الأهالى لتهنئة سيف بالعفو الرئيس ضمن 82 من المسجونين.

ولم تتمالك والدته نفسها عندما وجدته أمامها فسارعت باحتضانه تسبوها دموعها الممزوجة بالفرحة، وتردد كلمات متعددة تعبر عن فرحة قلبها بوصل نجلها بعد غياب 3 سنوات فى غيابات السجون فجاء العف الرئاسى لريح قلبها.

سيف الدين: رأيت الفرحة فى عيون المفرج عنهم وأشكر الرئيس

قال سيف الدين، كان يتوقع العفو عنه لأن أمله فى الله كبير، وصدقت توقعاته وأمله بعفو الرئيس عنه ضمن الـ82 الذين شملهم العفو، مؤكدا اختلطت مشاعر فرحته بمشاعر حزن زملائه عندما سمعوا بالعفو الرئاسى عنه، كان أمالهم أن يشملهم عفو الرئيس، مضيفًا وجد الفرحة الكبرى فى عين المفرج عنهم والأهالى خارج سجن طرة.

وأضاف سيف، ألقى القبض عليه وأودع بسجن أبو زعبل أثناء إجراء التحقيقات، على ذمة القضية رقم 6917 لسنة 2013 جنايات قسم أول مدينة نصر، إلى أن قضت المحكمة بمعاقبته بالسجن 7 سنوات، قضى منهم 3 سنوات بسجن طرة 2، مؤكدًا أنه يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على قراره المنصف بالإفراج عنه.

والد سيف الدين: جاء عفو الرئيس ليريحنا من هم تقيل

قال عبد الحليم عابدين سليمان والد سيف، منذ سجن نجله والأسرة متبهدلة فكل 15 يومًا تتوجه الأسرة لزيارته فى السجن وتكلفه كل زيارة 500 جنيه، مؤكدًا كانوا يأملون فى الإفراج عنه فى أقرب فرصة، وكانوا يقضون الليل فى انشغال، وهم وحزن وألم حتى جاء الفرج من الله بالعفو الرئاسى.

صديق سيف بالسعودية قال لنا اسمه ضمن المعفو عنهم

وأضاف والد سيف،لم نكن نعلم بالعفو عنه، وعرفنا عندما اتصل صديق سيف المتواجد بالمملكة العربية للسعودية بإبراهيم شقيق سيف، قائلاً: "ادخل على "موقع اليوم السابع وموقع "انفراد" ستجد اسم سيف من بين من شملهم عفو الرئيس عبدالفتاح السيسى".

والد سيف: ارتاح قلبى عندما رأيت اسم نجلى

وقال والد سيف،لم يكونوا مصدقين ما قاله صديق نجله، وعندما دخل إبراهيم شقيق سيف على موقع انفراد وقراءنا اسمه من بين 82 الذين تم العفو عنهم، غمرتنا الفرحة الكبرى بعفو الرئيس وارتاح قلبى، متمنيًا من الرئيس عبدالفتاح السيسى الإفراج عن كل السجناء من الطلاب الذين لا ذنب لهم ويعتبرهم الرئيس أولاده.

أضاف والد سيف، إنه يقول للرئيس: "إن فى السجن من الطلاب وغيرهم مما لا ذنب لهم هم ألاودك، مطالبًا أن يعم العفو المزيد من المسجونين.

توافد أهالى قرية شنو لتهنئة الأسرة على العفو الرئاسى

قال إبراهيم عبد الحليم عابدين سليمان "طالب بمعهد مساحة"، شقيق الطالب سيف الدين المفرج عنه، إن والده والدته استقبلا العفو الرئاسى بفرحة كبيرة، مؤكدًا توافد عدد من أهالى القرية بمنزلهم لتهنئة والده ووالدته، خاصة أن العفو الرئاسى أعاد الحق لأصحابه، وأدخل الفرحة منزلهم لأن شقيقه برىء من حرق كلية التجارة كما اتهموه فى المحضر.

وأضاف شقيق المفرج عنه، أن شقيقه سيف ألقى القبض عليه يوم 28 ديسمبر عام 2013، أثناء توجه لأداء امتحانات "التيرم" الأول بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر، وأنه واجه عدة تهم منها حرق كلية التجارة بنفس الجامعة، والتظاهر بدون تصريح، وإثارة الفوضى، وغيرها من الاتهامات، كان من خلال القضية التى حملت رقم 6917 لسنة 2013 جنايات قسم أول مدينة نصر، وحكم عليه بمعاقبته بالحبس 7 سنوات، قضى منهم 3 سنوات، وكان نزيلًا بسجن "أبو زعبل" أثناء التحقيقات، وعقب صدور الحكم عليه، نقل إلى سجن "طرة".

شقيق المفرج عنه: الله استجاب لدعاء والدته بعفو الرئيس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل