المحتوى الرئيسى

بوتين إلى بيرو للمشاركة في قمة "أبيك"

11/19 10:40

يتوجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيرو للمشاركة في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ المنعقدة في العاصمة ليما في الفترة بين 19 إلى 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضح يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن بوتين سيجري مباحثات مع كل من رئيس فيتنام تران داي كوانغ، ورئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي، ورئيس بيرو بيدرو بابلو كوتشينسكي.

والجدير بالذكر أن فيتنام ستترأس منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "أبيك" العام المقبل، وتحتضن بيرو هذا المنتدى العام الحالي، فيما استضافته الفلبين السنة الماضية.

بالإضافة إلى ذلك سيجري الرئيس الروسي مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وصل إلى عاصمة بيرو ليما للمشاركة في أعمال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ.

وكان دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، أفاد في وقت سابق بأن الإدارتين الرئاسيتين الروسية والأميركية لم تتفقا على عقد لقاء منفصل بين بوتين وأوباما على هامش قمة "أبيك"، إلا أنه لم يستبعد عقد لقاء في أروقة القمة.

يذكر أن منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" أسس عام 1989 في عاصمة أستراليا كانبيرا، وهو منتدى يضم 21 دولة تطل على المحيط الهادئ.

ويهدف منتدى "أبيك" إلى تشجيع النمو الاقتصادي، إضافة إلى التعاون والتجارة والاستثمارات في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل