المحتوى الرئيسى

صحيفة إسرائيلية تحتفي بعيد ميلاد قناة "الجزيرة"

11/18 22:54

جانب من تقرير الصحيفة الإسرائيلية

احتفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بمرور 20 عاما على إطلاق قناة الجزيرة القطرية، ووصفتها بأنها "القناة التي غيرت العالم العربي".

وأفردت الصحيفة الإسرائيلية تقريرا مطولا عن قناة الجزيرة القطرية، أشادت بأنها أول قناة عربية استضافت متحدثين إسرائيليين، وسمحت لهم بالتعبير عن وجهة النظر الإسرائيلية أمام المشاهد العربي، الذي لم يكن معتادا على مثل هذه الأمور.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قالت إنه مطلع على مجريات الأمور داخل القناة القطرية تأكيده أن القناة فقدت قدرا كبيرا من شعبيتها في الوقت الحالي؛ لأنها تخلت عن حياديتها وموضوعيتها. وقال إن القناة باتت تنحاز إلى طرف بعينه، ما دفع الكثيرين من كبار الإعلاميين فيها إلى الاستقالة والرحيل بسبب موقف القناة وعدم حيادها في تناول الأحداث، لا سيما في مصر وسوريا. وأشارت إلى أن واحدا من أبرز هؤلاء الإعلاميين هو غسان بن جدو، المدير السابق لمكاتب القناة والمقرب من حزب الله اللبناني، والذي بمجرد انحياز القناة لمعارضي الرئيس السوري بشار الأسد أعلن بن جدو الاستقالة وأقام قناة إخبارية منافسة في لبنان باسم "الميادين".

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية أن قناة الجزيرة القطرية باتت مكروهة للغاية في مصر، مشيرة إلى سخرية مواقع التواصل الاجتماعي من بكاء القناة القطرية ومذيعيها لخسارة المرشحة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، بسبب علاقاتها الوطيدة مع جماعة "الإخوان" الإرهابية.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن العراقيين يعتبرون "الجزيرة" بوقا دعائيا لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي، ويغطي الأحداث في العراق لصالحه.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية تأييد القناة القطرية لجماعة "الإخوان" الإرهابية، وقالت إنه انطلاقا من ذلك دعمت القناة حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، باعتبار الحركة فرعا فلسطينيا للجماعة ذاتها.

وقالت إن من أهم إنجازات القناة القطرية أنها استضافت متحدثين ومسؤولين إسرائيليين للتعبير عن وجهة نظر إسرائيل في كل الأحداث، خاصة خلال العدوان الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل