المحتوى الرئيسى

ماذا تعرف عن القضايا المرفوعة ضد ترامب؟

11/18 21:57

قالت مجلة "تايم" الأمريكية إن محاميي الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، حضروا اليوم الجمعة، أمام محكمة مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا الأمريكية للمطالبة بتأجيل قضية تتهمه بالاحتيال في إنشاء جامعة خاصة، إلى ما بعد نصيبه رئيسًا للولايات المتحدة في 20 يناير القادم.

ولفتت المجلة في تقرير له إلى أن الموعد المحدد لنظر قضية ترامب هو 28 نوفمبر الجاري.

هي ليست جامعة بالمعنى التقليدي، لكنها تمثل مكانًا لعقد حلقات تعليمية للتعرف على أسرار إمبراطور حي منهاتن في الاستثمارات العقارية، ويتكلف الطالب فيها ما بين 1.4 إلى 34.9 ألف دولار.

انطلقت الجامعة عام 2005، لكنها غيرت اسمها عام 2010 إلى مؤسسة ترامب لريادة الأعمال بعدما مارست وزارة التعليم في ولاية نيويورك ضغوطًا حتى لا يتم إطلاق اسم جامعة عليها.

وفي ذات العام تم رفع دعوى قضائية ضد ترامب حتى لا يطلق على مدرسته اسم جامعة، لكنه من المعتقد أنها متوقفة عن العمل في الوقت الحالي.

يواجه ترامب تهمًا في دعاوي تتضمن 3 أشياء هي انتهاك حقوق المستخدمين والابتزاز ومخالفة الحقوق المدنية وجميعها مقامة أمام المدعي العام لولاية نيويورك، إيريك شنيديرمان، من قبل طلاب سابقين أنفقوا آلاف الدولارات، ويرون أنهم خُدعوا بإعلانات الجامعة التي تحدثت عن اختيار مدرسين على أعلى المستويات للتعرف على تجربة ترامب في مجال الأعمال وأساليب استخدمها بصورة وضعته على طريق النجاح.

أنكر ترامب مرارًا ما يثار حول الجامعة، مؤكدًا أن البرنامج حاز على مراجعات إيجابية بصورة كبيرة، وأنه سوف يربح القضية ليعيد تشغيل الجامعة التي توقفت عام 2010 من جديد.

وذكر ترامب أنه لم يحصل على أي عائد من تلك الجامعة خلال سنوات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل