المحتوى الرئيسى

«رش قبره بماء البحر ودفنه بالإسكندرية».. وصايا «الساحر» قبل وفاته

11/18 21:54

فقدت مصر أحد أعلامها الفنية، وهو الفنان محمود عبد العزيز، الذي لم تخفت موهبته على مدار 42 عامًا من العمل الفني، قدم خلالها أروع الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية، التي اختتمها بمسلسل "رأس الغول" في رمضان 2016، ليرحل بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز الـ70 عامًا، تاركًا ورائه إرثًا فنيًا ضخمًا، وقاعدة جماهيرية لن تنساه مهما طال الزمن.

قبل وفاته ترك أكثر من وصية لأبنائه وأصدقائة المقربين ونرصدها خلال التقرير التالي..

روى الفنان سمير صبري، الذكريات التي جمعته مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، خلال ندوة "صانع البهجة.. في حب محمود عبد العزيز"، ضمن فاعليات اليوم الثالث لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، قائلًا: "جمعنا حب البحر وأكل السمك المشوي"، موضحًا أن الساحر تعرض لوعكة صحية في تسعينيات القرن الماضي، حيث شعر بألم شديد في بطنه، تطلب سفره إلى باريس، لإجراء عملية جراحية على يد خبراء من الأطباء.

أوضح "صبري" أن محمود عبد العزيز أوصاه قبل دخوله إلى غرفة العمليات، بأنه يتم رش مياه البحر على قبره، وذلك في حضور شقيق "الساحر"، وزوجته الأولى، ولكن بعد إنهاء العملية شهدت حالته الصحية تحسنًا جيدًا، حيث داعبه "الساحر" بقوله: "الظاهر ماحدش هيرش مياه بحر على قبري يا سمير".

الدفن في مسقط رأسه في الإسكندرية

أوصي أيضًا الراحل محمود عبد العزيز عائلته قبل وفاته أن يدفن في مسقط رأسه الإسكندرية بمقابر العائلة، ولهذا السبب قررت عائلة محمود عبد العزيز الانصياع لوصيته الأخيرة، وتم دفنه بمنطقة الورديان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل