المحتوى الرئيسى

القاهرة السينمائي 38- سمير صبري يكشف عن وصية محمود عبد العزيز.. وصدمته بفيلم "إبراهيم الأبيض"

11/18 20:29

انتهت مساء الموافق الـ18 من نوفمبر الجاري، ندوة التأبين الخاصة بالفنان محمود عبد العزيز التي أقامها مهرجان القاهرة السينمائي الـ38 تخليداً لذكراه ورحيله.

وألقى سمير صبري خلال التأبين كلمة عن الراحل محمود عبد العزيز قائلاً: "جمعتنا صداقة قوية في حب بلدنا الإسكندرية، ورائحة اليود، والسمك المشوي، صداقتي مع محمود عبد العزيز كانت طويلة منذ أيام رمسيس نجيب، ربما لم نجتمع في عمل واحد لكن أشياء مشتركة وطدت علاقتنا".

وأضاف سمير صبري أن محمود عبد العزيز كان بارعا في تقليد عبد الفتاح القصري، واستيفان روستي، وعادل أدهم.

وأكد سمير صبري على أنه كان أبا بارعا وعلاقته بأولاده وزوجته كانت مثالية.

وسرد سمير صبري قصة جمعته بمحمود عبد العزيز منذ 20 عاماً، وهى عندما شك الأطباء بوجود سرطان في المعدة لدى الفنان الراحل، فأضطره أن يسافر إلى العاصمة الفرنسية باريس ورافقه سمير صبري رحلة العلاج.

وأضاف سمير أن محمود عبد العزيز كان يشعر بهم شديد منذ أن ركب الطائرة، وعند وصولهما إلى المستشفى أكد عليه أنه إذا وافته المنية أن يدفن بالإسكندرية، وأن يرش على قبره ماء البحر.

وقال سمير صبري أن عملية الاستئصال نجحت وقتها، وبعدها تنزه مع محمود عبد العزيز في شوارع باريس، المدينة المحببة إليهما.

وأكد سمير صبري أن محمود عبد العزيز كان إنساناً جميلاً طيباً، لا يعرف معنى الكراهية.

كما كشف صبري عن صدمة الراحل محمود عبد العزيز عند مشاهدته فيلمه الأخير "إبراهيم الأبيض" عام 2009، بسبب حذف الكثير من مشاهدة، وقال صبري:"أخبرت محمود أن المخرج أكيد له رؤية، لن يحذف مشاهدك من أجل السقا".

وكان رد الراحل عليه أنه لن يشارك في أفلام سينمائية مرة أخرى.

أنهي سمير صبري كلامه بأنه طلب من أبناء محمود عبد العزيز عند زيارة قبره المرة القادمة، أن يرشوا ماء البحر عليه كما طلب منذ 20 عاماً.

جدير بالذكر أنه حضر حفل تأبين الراحل محمود عبد العزيز كل من إلهام شاهين، أشرف زكي، نهال عنبر، سمير سيف، سامح الصريطي، درة، بشرى.

القاهرة السينمائي 38- الفيلم الإيطالي Perfect Strangers ..الهواتف المحمولة تفضح الأسرار والخبايا

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل