المحتوى الرئيسى

«ترامب» يطلب مساعدة مرشح رئاسي سابق في تشكيل الحكومة

11/18 20:15

ذكرت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، طلب مساعدة القيادي المتوافق عليه بالحزب الجمهوري ميت رومني في تشكيل حكومته، وذلك في أعقاب الجدل المثار حول الأنباء عن اختياره الجنرال المتقاعد مايكل فلين المعروف بتصريحاته ضد المسلمين مستشارًا للأمن القومي.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلت عن مصدر مطلع قوله: إن "ترامب طلب من (فلين) أن يكون مستشاره للأمن القومي في البيت الأبيض، وهو المنصب الأقوى فيما يتعلق بالأمن القومي"، مشيرة إلى سجل الجنرال المتقاعد الحافل بالتصريحات المثيرة للجدل، وهو الأمر الذي أثار حفيظة الكثيرين داخل وخارج الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، فإن ترامب طلب مساعدة رومني، المرشح الرئاسي في انتخابات 2012، على الرغم من معارضته الشديدة له ، ولكن هناك إجماع من الحزب الجمهوري بقدرة القيادي على تكشيل الحكومة.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أنه من المفترض أن يلتقي "رومني" خلل اليومين المقبلين بـ"ترامب" لتهدئة الأوضاع بينهما، بينما قال السيناتور جيف سيشنز -المرشح لمنصب النائب العام: إن "رئيس الجمهورية المنتخب قد ينظر في ترشيح رومني لمنصب في الحكومة الجديدة، وربما تكون وزارة الخارجية".

وأضافت أن تواجد "فلين ورومني" في دائرة اختيارات ترامب، يرسل "إشارات مختلطة" إلى قادة وزعماء العالم المضطربين بالفعل بسبب ترامب، كما أن له ذات التأثير على مسئولي مجتمع السياسة الخارجية في واشنطن، وبالتالي تستمر حالة الشك المتعلقة بخطاب وجوهر وضع إدارة ترامب وموقفها من العالم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل