المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلاد الفتى الأسمر.. تعرف على مشوار «أحمد زكي» السياسي.. فيديو

11/18 19:27

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفتى الأسمر النجم أحمد زكي والذي ولد بمدينة الزقازيق فى 18 نوفمبر عام 1949، وكان الابن الوحيد لأبيه الذي توفى بعد ولادته، تزوجت أمه بعد وفاة زوجها، فرباه جده، حصل على الإعدادية ثم دخل المدرسة الصناعية، حيث شجعه ناظر المدرسة الذي كان يحب المسرح، وفى حفل المدرسة تمت دعوة مجموعة من الفنانين من القاهرة وقابلوه ونصحوه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وأثناء دراسته بالمعهد، عمل في مسرحية "هالو شلبى".

تخرج في المعهد عام 1973، وكان الأول على دفعته، عمل بالمسرح في أعمال ناجحة جماهيريًا مثل "مدرسة المشاغبين"، "أولادنا في لندن"، "العيال كبرت" واشتهر أحمد زكي باجادة الادوار الصعبة والجادة وخاصة الادوار السياسية.

وفي هذا التقرير سنبرز هذه الأدوار.

ضابط في المباحث يبدو من الوهلة الأولى أنه شخص طيب، ودود أو هكذا انخدعت فيه زوجته منى تظن منى أن زوجها شخص طيب ،لكنها تكتشف حقيقته بعد الزواج حيث تكتشف أنه غير سوي ومتسلط ويستغل سلطته كضابط شرطة بكل شكلٍ من الأشكال.

تتحول حياة منى لجحيم حيث يحرمها من كل متع الدنيا بخلاف سوء معاملته لكل من حوله حتى جيرانه.

قام أحمد زكي بأداء دور الزعيم جمال عبد الناصر ويعد الفيلم تسجيلا روائيا لحياة الرئيس جمال عبد الناصر، لكنه استقطع عدة شهور من حكمه فقط خلال عام 1956 والتي اعتبرها الفيلم أهم وأخطر فترات قيادته لمصر قبل وبعد تأميم قناة السويس باعتباره من أهم إنجازاته السياسية وتم عرضه بطريقة الأبيض والأسود.

تقمص النجم الراحل شخصية الرئيس الراحل أنور السادات لدرجة انك لم تتوقع أبدا أنه ليس الرئيس، وكان هذا الفيلم نقطة تحول في حياته.

استطاع أحمد زكي في هذا الفيلم أن يجسد شخصية الوزير الذي تم اختياره عن طريق التشابه في الاسماء ويحارب بشتى الطرق لكي يبقى في منصبه.

قام بدور محام يقوم برفع قضية ضد وزراء في الحكومة نتيجة اكتشافه أن أوتوبيس رحلات أطفال يتعرض لحادث مع قطار يتسبب في وفاة العديد من الأطفال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل