المحتوى الرئيسى

شركة "يوبي سوفت" تعتذر عن تصوير محتوى جنسي في لعبة "ووتش دوغز 2"

11/18 17:10

شركة "يوبي سوفت" تعتذر عن تصوير محتوى جنسي في لعبة "ووتش دوغز 2"

18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016

Image copyright Alamy Image caption لعبة ووتش دوغز 2 صدرت للجمهور، الثلاثاء

قدّمت شركة "يوبيسوفت" لتطوير ألعاب الفيديو اعتذارا عن وجود محتوى جنسي في نسخة "ووتش دوغز 2"، وتعهدت بإطلاق نسخة معدلة.

في غضون ذلك، عاقبت شركة سوني، التي تطرح اللعبة على نظام (بلاي ستيشن)، اللاعب بالإيقاف المؤقت لأنه لفت انتباه الآخرين للمحتوى الجنسي.

وقال اللاعب، الذي لم يكشف سوى عن اسمه الأول ويُدعى آدم: "في مساء يوم الأحد، فجّرت (في اللعبة) عددا قليلا من السيدات دون قصد في شارع ضيق بإنبوب غاز ثم رأيت المشهد، إذ عرض شخص ما في يوبي سوفت مشهدا لفرْج سيدة (أو ربما أكثر) من السيدات في اللعبة".

ومضى آدم قائلا: "التقطتُ صورة لهذا المشهد المضحك بكاميرا داخلية في اللعبة، ثم نشرتها على تويتر مع أصدقائي لمشاهدتها، ثم نشرتها على سلسلة محادثات تتناول الإصدار المبكر لووتش دوغز".

وأضاف: "بحلول المساء، لم أتمكن من الدخول إلى أي من الخدمات أثناء ممارسة اللعبة، وعندما حاولت تسجيل الدخول وجدت رسالة مختصرة للغاية تتحدث عن تعليق حسابي".

Image copyright Alamy Image caption اللاعبون يقابلون آلاف الشخصيات أثناء التنقل في أنحاء اللعبة التي تمارس افتراضيا في مدينة سان فراسيسكو

وفي وقت لاحق، تلقى آدم رسالة من سوني تخبره بأنها حظرته من "بلاي ستيشن" لمدة شهر، بسبب نشره محتوى جنسيا من أجهزتها ينتهك قواعدها المنظمة.

ومع ذلك، وبعد تلقي عدة انتقادات من لاعبين آخرين، قالت سوني في وقت لاحق إن الرسالة أرسلت "بالخطأ"، وإن حساب آدم جرى تشغيله مرة أخرى على الرغم من أنها واصلت إصرارها على أن اللاعب انتهك بالفعل شروط الخدمة.

ولم توضح يوبي سوفت عن أسباب ظهور المرأة بهذه الطريقة.

لكن ربما يكون الأمر مرتبط بحقيقة ظهور الأعضاء التناسلية لشخصيات أخرى في اللعبة، من بينها ظهور مجموعة صغيرة من العراة، وتصوير رجال يتبولون على الجدران.

Image copyright UBISOFT Image caption اللاعبون في ووتش دوغز في إمكانهم مهاجمة الشخصيات من خلال تنفيذ هجمات إلكترونية أو استخدام الأسلحة

وحذر مجلس تقييم برامج الترفية في الولايات المتحدة، المعروف اختصارا بـ (ESRB)، من أن لعبة ووتش دوغز 2 تحتوي على مشاهد جنسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل