المحتوى الرئيسى

منى زكي.. ''شهرزاد'' السينما التي حكت كل الحكايات (بروفايل)

11/18 16:56

تقف الشابة الصغيرة لساعات طويلة يومياً يبحثون عن النجاح وإثبات الذات، تحاول انتزاع الضحكات من الجمهور الذي يتابعها بشغف وهي تغني: "خليني أمثل يسعدك".

ارتباط منى زكي بالتمثيل يظهر واضحاً لكل من يتابعها، كما أن الأمر يحمل تفاصيل في الماضي رسمت قصة نجاح واحدة من أبرز ممثلات الجيل.

منى زكي التي وُلدت في مثل هذا اليوم قبل 40 عاماً، قررت احتراف الفن بعدما الحقت بالفريق الفني الذي كونه الفنان الكبير محمد صبحي لاختيار بعض الوجوه الجديدة، لتبدأ مغامرتها الفنية بدور صغير بمسرحية "بالعربي الفصيح" في 1992.

الظهور الأول للجمهور بالمعنى الحقيقي كان من خلال الراحل إسماعيل عبد الحافظ بمسلسل "العائلة"، قبل أن تنطلق وتشارك في عدة أعمال أبرزها "زيزينيا"، و"ليالي الحلمية".

وجاءت البطولة سريعاً بدرجة ربما لم تتوقعها الفنانة المتألقة نفسها، وذلك عام 1997 عندما ظهرت بالسهرة التليفزيونية الشهيرة "زواج على ورق سوليفان" مع أحمد السقا.

تميزت منى زكي في مشوارها الفني بالتنوع الشديد في أدوارها، وإذا نظرت حولك ولاحظت شخصية كل فتاة في حياتك العامة، ستجد عملاً فنيا مشابهاً لكل منهن ظهرت منى زكي بطلة له.

ورغم أن الانطلاقه في السينما كانت من خلال فيلم "القتل اللذيذ"، إلا أن انطلاقتها الحقيقية كانت عام 1998 بفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" التي شاركت في بطولته مع العديد من نجوم الجيل الحالي مثل محمد هنيدي، أحمد السقا، غادة عادل، وهاني رمزي.

كما لا ينسى أحد شخصية "تهاني" التي جسدتها من خلال فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" مع الراحل الكبير أحمد زكي.

بعد ذلك كونت منى ثنائياً ناجحاً مع الفنان أحمد السقا، وظهرت في العديد من الأفلام معه أبرزها "أفريكانو"، "تيمور وشفيقة"، و"مافيا".

وقدمت منى للسينما المصرية حتى الآن 26 فيلماً من بينها "من نظرة عين"، "دم الغزال"، "أبو علي"، "عن العشق والهوى"، "حليم"، "احكي يا شهرزاد"، و"لاد العم"، وآخر أفلامها "من 20 سنة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل