المحتوى الرئيسى

بالفيديو...كيف يلازم المدنيون الجيش السوري أثناء تحريره لمناطقهم

11/18 15:52

15:39 18.11.2016(محدثة 15:41 18.11.2016) انسخ الرابط

يتلقف المدنيون، المهجرون من الأحياء التي دخلتها الجماعات المسلحة، بشغف شديد أخبار التقدم الميداني للجيش السوري على جبهات مدينة حلب حيث تقبلوا تلك الأخبار بمثابة بارقة أمل للعودة إلى منازلهم.

صواريخ "باستيون" تحمي سواحل سوريا

تمكنت وحدات الجيش السوري قبل أيام من تحرير المشروع السكني 1070 شقة الذي يقع جنوب غرب مدينة حلب، فهو يطل من جهة على طريق الراموسة ومن الجهة الأخرى يحاذي حي "الحمدانية" وكان لتحريره الوقع الإيجابي على عموم سكان مدينة حلب، حيث استخدمته الجماعات المسلحة لإطلاق القذائف الصاروخية واسطوانات الغاز المتفجرة على الأحياء المحيطة مما أدى لحركة نزوح كبيرة للمدنيين الذين يقطنون على خطوط التماس، كما كان لتواجد المسلحين داخله خطراً، لقرب المشروع من طريق الراموسة الحيوي مدخل مدينة حلب الجنوبي.

ووضح مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" أن الجيش السوري مكن المدنيين من دخول المشروع 1070شقة على الفور بعد تأمينه بشكل هندسي، وقد رافق أعداد كبيرة منهم لكي يتثنى لهم معاينة الأضرار الناجمة عن وحشية المسلحين الذين صبوا حقدهم بمنازل المواطنين وقاموا بالكتابة على الجدران بعد مشاهدة صور تظهر انتماء أبناء هذه العائلات للجيش السوري.

فيما بين مصدر حكومي أن الدولة السورية باشرت على الفور في إزالة الأنقاط وفتح الطرقات بالتوازي مع وجود لجان حكومية تقوم بدراسة الأضرار بغية تجاوز كافة العقبات التي تحول دون إعادة الحياة لهذا المشروع الذي يضم آلاف المدنيين.

يذكر أن ما يسمى "جيش الفتح" التابع لـ"جبهة النصرة" كان قد سيطر على قسم من المشروع 1070 أثناء الهجوم على الكليات العسكرية قبل ثلاثة أشهر وادعا حينها أنه يهدف إلى رفع الحصار عن مسلحي أحياء حلب الشرقية.

رسالة من عائلة ضابط روسي قتل في سوريا إلى هولاند بوغدانوف: موسكو بدأت اتصالات مع فريق ترامب حول سوريا الدفاع الروسية تنشر فيديو لضربات "تو-95 إم إس" على الإرهابيين في سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يعلن عن إنشاء سلاح المستقبل

تعمل روسيا على اختراع وإنشاء الأسلحة الدفاعية الجديدة التي تفي بمتطلبات المرحلة القادمة.

تزوير على الهواء: الأمريكان ينسبون نجاحات الروس لأنفسهم

بثث قنا "بي بي اس" الأمريكية مقاطع فيديو تعود للضربات الروسية على الإرهابيين في سوريا مدعية أنها للقوات الجوية الأمريكية. وقالت بأن القوات الجوية الأمريكية قامت بتدمير أكثر من مئة صهريج كان يستخدمها الإرهابيون لنقل النفط وبيعه.

شاهد... صور سرية لم تعرض خلال المناورات المصرية الروسية

لم يكشف الجانب المصري والروسي خلال المناورات العسكرية التي جرت في مصر خلال الفترة من 15 أكتوبر/تشرين الأول حتي 26 من نفس الشهر، عن التفاصيل الكاملة المصورة للمناورات حيث قامت القوات المصرية بإنزال مدرعات روسية من السماء.

صاروخ "إكس-101" يصيب هدفه بدقة متناهية

استخدمت قاذفة متطورة من طراز "تو-95" صواريخ "إكس-101" في قصف مواقع الإرهابيين في الأراضي السورية يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

رد فعل وزير الخارجية الروسي على "حادثة واشنطن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل