المحتوى الرئيسى

فشل تجربة التاكسي النهري.. والركاب يمتنعون

11/18 15:33

بعد سبعة أشهر من دشن تجربة التاكسي النهري، في حضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيية قناة السويس، والدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل السابق، أثبت فشله وتزايدت خسائره حتى بلغت ١٧٠ مليون جنيه؛ بسبب العديد من المعوقات الإدارية.

وما زاد من خسائر التاكسي النهري، ارتفاع سعر التذكرة، التي وصلت 20 جنيهًا لأربع محطات من المعادي إلى التحرير، ما أدى إلى امتناع لركاب.

قال أصحاب شركات التاكسي النهري إنهم تقدموا بالمشروع منذ ثلاث سنوات وإلى الآن لم يتم استخراج رخصة التشغيل، وهذا أدى إلى ضياع أكثر من 20 مليون فرانك سويسري استثمارات أجنبية بسبب التعقيدات الإدارية وخوف المسئولين من اتخاذ قرار التشغيل.

وكان الجيوشي قد تعهد  لأصحاب الشركات المنفذة لمشروع التاكسي النهري بإزالة المعوقات الإدارية والفنية التي تواجه التشغيل، من خلال التعاون مع محافظة القاهرة واستصدار الموافقات اللازمة من مجلس الوزراء.

وأكد الجيوشي أن مشروع التاكسي النهري  سوف يزيد من فرص الاستثمار في النيل  ويساهم في حل أزمة المواصلات  وتوفير الوقود والوقت والجهد على المواطنين وتشغيل الشباب.

وعلمت "بوابة الوفد" أن لجنة النقل بالبرلمان، برئاسة سعيد طعيمة، تناقش أزمة التاكسى النهرى الذى  اصبح  يتكبد خسائر باهظة  باعتبار أن نهر النيل كان عاملا مهما فى الخمسينيات لنقل البضائع والمواطنين ولكن هذا اختفى مع مرور الوقت.

وأكدت  لجنة النقل أنه من المفترض أن تكون تكلفة النقل النهرى أقل من مثيله البرى، ولكن ما يحدث هو العكس فتكلفة النقل النهرى عالية جدا, بسبب قلة الشركات التى تعمل فى هذا المجال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل