المحتوى الرئيسى

منى زكي.. «جوهرة» أحمد حلمي تحتفل بعامها الـ«الأربعين»

11/18 14:46

بملامحها البريئة الممزوجة بالشقاوة وخفة الدم، استطاعت أن تكون فتاة أحلام الشباب وأيقونة الألفينات، والتى كلما مر عليها السنوات أصبحت أكثر نضجًا وثقة وقدمت أعمالًا أكثر نجاحًا.

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة منى زكي والتى تتم فيه عامها الأربعين، ونرصد خلال التقرير التالى أبرز المحطات في حياتها..

عاشت منى زكي معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، حيث انتقلت بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة.

لم يعرف الكثيرون أنه سبق وتمت خطبتها لفترة وجيزة من الممثل محمد الشقنقيري وتم فسخ الخطبة، ثم روجت شائعات عن علاقتها بالفنان أحمد السقا نتيجة لاشتراكهما سويًّا فى العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، إلى أن قابلت الفنان أحمد حلمى ونشأت بينهما قصة حب تكللت فى النهاية بالزواج وإنجاب طفليهما لى لى وسليم كما ينتظران الآن طفلهما الثالث.

بدأت منى مشوارها الفنى من خلال مسرح جامعة القاهرة، وكان أول عمل فني لها مسرحية "بالعربي الفصيح" أمام الفنان محمد صبحي.

ساهمت منى أيضًا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة، حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة، حتى بدأت مؤخرًا فى إزالة تلك الصورة باختيارها عددًا من الأدوار الجريئة بدأتها فى مسلسل "آسيا" ثم بفيلم "احكى ياشهرزاد".

وصنعت منى شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي في مصر، حيث زاد عدد المعجبين خاصة من شباب وشابات هذه الطبقة، وأجمع سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبًا متخصصين في التجميل على أنها "أجمل ممثلة مصرية".

شاركت الفنانة مني زكي في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "السندريلا" و"جحا المصري" و"الضوء الشارد، كما عملت ببعض المسرحيات مثل "كده أوكيه" و"عفروتو".

طالت الشائعات الحياة الشخصية لمنى زكي أكثر من مرة كان آخرها ما يخص حملها، وهى الشائعة التى تم تأكيدها بعد ظهور أعراض الحمل عليها بإحدى الحفلات الغنائية بعدما قررت "منى" الإنجاب للمرة الثالثة معلنة ذلك بنفسها.

 تعرضت أيضًا لشائعة أخرى وهي ارتباطها بالمؤلف "تامر حبيب"، وهي معلومات مغلوطة كان هدفها إفساد حياتها الشخصية؛ كونها اندلعت بعد زواجها من الفنان "أحمد حلمي"، واستمرارًا لمسلسل الأكاذيب انطلقت شائعة إصابتها بمرض خطير وسفرها لتلقي العلاج بالخارج تبدى أنه نقص فى المناعة كانت تتلقى منه العلاج بألمانيا. 

وتظل شائعة انفصالها عن زوجها أحمد حلمي، عرضًا مستمرًا يكسره الثنائى الفنى والإنسانى بالظهور في العديد من المناسبات العامة التى تكشف عن مدى حبهما، ولعل آخر موقف دال على ذلك بينهما وصفه لها بالجوهرة، قائلاً: "نجاحى سببه وجودك فى حياتى.. إنتى جوهرة وتاج على راسى"، وذلك بعد تهنئتها له بمناسبة تكريمه فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى المنعقد الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل