المحتوى الرئيسى

صور| أعمدة إنارة مضاءة نهارًا بالأقصر.. ومسؤول بالكهرباء: الاستشعار الضوئي السبب | الأقصر بلدنا

11/18 14:28

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » صور| أعمدة إنارة مضاءة نهارًا بالأقصر.. ومسؤول بالكهرباء: الاستشعار الضوئي السبب

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

استاء مواطنون بمحافظة الأقصر من إضاءة أعمدة الكهرباء في وضح النهار، في العديد من الشوارع وعلى الطرق الرئيسية رغم الدعوات المتكررة لترشيد استهلاك الكهرباء بنطاق الجمهورية.

تسائل رضوان خليل، مواطن، عن السبب وراء تعمد إضاءة أعمدة الإنارة نهارًا، والذي وصفه بأنه إهدار للمال العام، إذ ينتج عنه خسارة مادية تلحق بمجالس المدن والمجالس القروية.

وأضاف خليل أنه توجد مناطق خالية من الإضاءة حتى في ساعات الليل، لكن يبدو أن المسؤولين لهم رأي آخر.

فيما عقب مصدر مسؤول بقطاع الكهرباء بمحافظة الأقصر على هذا الموضوع قائلًا “إننا نواجه يوميًا ظاهرة تصوير كشافات الإضاءة بأعمدة الكهرباء التي تعمل في وضح النهار كعادة سلبية أو تقصير من الكهرباء على عكس الحقيقة وهي ظاهرة انتشرت كثيرة في الآونة الأخيرة”.

وأشار المصدر إلى أن أعمدة الإنارة تعمل بنظام الخلية الضوئية الحسية، والتي تقوم باستشعار أشعة الضوء المنبعثة من الشمس، وفي حالة حدوث أي خلل في الخلية تفقد الاستشعار الضوئي، مما يجعلها لا تفرق بين الضوء أو الظلام وينتج عنها الإضاءة نهارًا، وليس تقصيرًا من الكهرباء أو العاملين بها كما هو متداول بين الناس.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ”ولاد البلد”، أنه يصعب على شبكة الكهرباء المختصة بالمنطقة سرعة التوصل أو السيطرة على جميع أعمدة الإنارة العامة “إنارة الشوارع” نظرًا لاتساع دوائر الشبكات، مطالبًا المواطنين التعاون في حال ملاحظتهم أي أعمدة إنارة بالشوارع مضاءة نهارًا، يجب الاتصال بشبكة الكهرباء المختصة والإخطار عن موقع العمود المضاء، أو الاتصال على الرقم الموحد “121” و تحديد العنوان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل