المحتوى الرئيسى

إبرام صفقة ضخمة لحقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الصين

11/18 13:45

إبرام صفقة ضخمة لحقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الصين

18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016

توصل مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى اتفاق بشأن حقوق بث مبارياته في الصين، وذلك في صفقة قد تصل قيمتها إلى 700 مليون دولار.

وإذا تأكدت القيمة المعلنة لهذه الصفقة فإنها ستكون أعلى عشر مرات من الاتفاق الحالي المبرم بين الدوري الإنجليزي وتلفزيون الصين "تشاينا تي في".

ولم يصدر تعليق من مسؤولي الدوري الإنجليزي حول الصفقة الجديدة حتى الآن.

وخدمة "بي بي تي في" مملوكة لشركة "سوننغ" الصينية لتجارة التجزئة والتي تستثمر بالفعل في كرة القدم الأوروبية بعد أن اشترت حصة أغلبية في نادي انتر ميلان الإيطالي في يونيو/ حزيران الماضي.

وقاد الرئيس الصيني شي جينبينغ حملة لتشجيع الشركات على تعزيز الاستثمار في كرة القدم في محاولة لتحويل البلاد إلى قوى عظمى في هذا المجال.

ووضع الرئيس الصيني هدفا كي يصبح بلده أكبر اقتصاد رياضي في العالم بحلول عام 2025.

Image copyright All Sport Image caption استحوذ مستثمرون صينيون على 13 في المئة من أسهم مانشستر سيتي في ديسمبر/ كانون الأول 2015

وأندية مانشستر سيتي وويست بروميتش ألبيون وأستون فيلا من بين الأندية الإنجليزية التي استثمرت فيها الصين العام الماضي.

ويتزايد أيضا بشكل كبير عدد الجمهور الصيني المتابع للدوري الإنجليزي الممتاز فيما أصبحت الأندية الإنجليزية تنظر إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم كسوق للنمو.

ويلعب الدوري الصيني الممتاز دورا في تعزيز هذه الطفرة إذ بدأ يجتذب لاعبين مشهورين ومديرين فنيين بارزين من الدوريات الأوروبية.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن الاتفاق الجديد بين الشركة الصينية والدوري الإنجليزي ستبلغ قيمته 700 مليون دولار بما يعادل 233 مليون دولار سنويا بدءا من الموسم الكروي 2019-2020، في حين أشارت تقارير أخرى إلى أن قيمة الصفقة تقدر بـ600 مليون دولار.

Image copyright Getty Images Image caption تشهد كرة القدم طفرة في الصين، ويزيد عدد اللاعبين الكبار المهتمين بالدوري الصيني

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل