المحتوى الرئيسى

جدول عروض أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الجمعة

11/18 13:32

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الجمعة، في دورته الـ 38 مجموعة متنوعة من الأفلام التي تنتمي لجنسيات مختلفة، موزعة بين قاعات العرض بوسط البلد، وقاعات دار الأوبرا المصرية، وتبدأ العروض من الساعة الثانية عشر ظهرا وصولا للتاسعة مساءً.

ومن بين الأفلام التي يستطيع الجمهور مشاهداتها اليوم ميموزا زفلورانس فوستر وجمهورية ناصر واين الغزوة المقبلة.

ويختار جمهور المهرجان في الثانية عشرة ما بين خمسة أفلام هي: "أفا نوفا" ضمن برنامج بانوراما دولية على المسرح الكبير، وضمن نفس القسم سيتم عرض فيلم "كابوليوود" في مسرح الهناجر، ويستقبل المسرح الصغير أول افلام برنامج "أفلام من وراء حائط برلين" فيلم "سولو سوني"، وفي برنامج السينما الصينية الجديدة يُعرض فيلم "مسارات الروح" في مركز الإبداع، وفيلم "طائر الفينيق" تكريما للمخرج كريستيان بيتزولد.

وفي الواحدة ظهرًا، تعرض سينما أوديون ١ فيلم "مظهر القاتل" ضمن البانوراما الدولية، وإعادة الفيلم الصيني "قد تنتقل الجبال" لتكريم المخرج جيا زانجكي في سينما أوديون ٢، وضمن برنامج أسبوع النقاد يشاهد الجمهور في سينما كريم ١ فيلم "هوم سويت هوم".

وسيكون الجمهور في الثالثة والنصف عصرًا على موعد مع مشاهدة أفلام، "ميموزا" أحد افلام المسابقة الرسمية ويُعرض في المسرح الكبير، "معا للأبد" من برنامج بانوراما دولية في مسرح الهناجر، فيلم "مويرا" من برنامج مهرجان المهرجانات ويعرض في المسرح الصغير، فيلم "عقل متطور" -مشارك في برنامج بانوراما دولية- في مركز الإبداع، فيلم "فوضى" من برنامج "شكسبير في السينما" في سينما الهناجر، وإعادة فيلم "مدينة داخلية" ضمن البانوراما الدولية في سينما أوديون ١.

واختارت إدارة المهرجان عرض فيلم "جبل بوذا" في سينما أوديون ٢، في إطار الاحتفاء بضيف شرف المهرجان الصين، وعرض فيلم "هيبتا.. المحاضرة الأخيرة"، في سينما أوديون ٣ ضمن برنامج السينما المصرية الجديدة، وفي مسابقة آفاق عربية يتم عرض فيلم "زيزو" بسينما كريم ١، وفيلم "جعجعة بلا طحن" من "شكسبير في السينما" في سينما كريم ٢.

وفي السادسة والنصف مساءً، يلتقي جمهور المهرجان بأفلام: "فلورانس فوستر جينكينز" أحد افلام القسم الرسمي خارج المسابقة، ويُعرض في المسرح الكبير، "انتظار" في مسرح الهناجر ضمن برنامج مهرجان المهرجانات، "امبراطور النمسا" من "أسبوع النقاد" في المسرح الصغير، "تليفون محمول" من السينما الصينية الجديدة في مركز الإبداع، "هامش في تاريخ الباليه" ضمن فعاليات البانوراما الدولية في سينما الهناجر.

وتكريمًا للفنان أحمد حلمي يتم عرض فيلم "آسف على الازعاج" في المسرح المكشوف، ويعاد عرض فيلم المسابقة الرسمية "استراحة قصيرة" في سينما أوديون ١، وعرض فيلم "مدرس الكمان" من "مهرجان المهرجانات في سينما أوديون ٢، ومن نفس البرنامج يعرض بنفس التوقيت فيلم "الراعي" بسينما أوديون ٣، أما برنامج بانوراما دولية فيعرض فيلم "الحدود العليا" في سينما كريم ١، و"حب مستحيل" في سينما كريم ٢.

ويختتم اليوم بعروض التاسعة والنصف مساءً، وهي "أين الغزوة المقبلة؟" ويعرض في القسم الرسمي خارج المسابقة في المسرح الكبير، ومن نفس القسم يُعرض "رجل متعدد الاستخدامات" في مسرح الهناجر، وفي آفاق السينما العربية سيتم عرض الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" في المسرح الصغير، وفيلم "اشتباك" في مركز الإبداع ضمن برنامج السينما المصرية الجديدة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل