المحتوى الرئيسى

هاني نجيب.. قصة استقالة أسعدت المصريين الأحرار

11/18 13:23

في مفاجأة بالنسبة للكثيرين تقدم النائب هاني نجيب، نائب المصريين الأحرار باستقالته من كافة المواقع التنظيمية التي تربطه بالمصريين الأحرار، وتحديد منصبي أمين التنظيم، ومنسق الهيئة البرلمانية للحزب، وسط محاولات لعدم إثارة الأمر.

وحقيقة الأمر أن الاستقالة لم تكن أمرا مفاجئا، وكان من المتوقع أن يتقدم هاني نجيب باستقالته من الحزب خاصة بعد سلسلة من المشكلات التي بدأ يواججها في الفترة الأخيرة مع أعضاء ونواب المصريين الأحرار.

وفقا لمصدرقيادي بالمصريين الأحرار، فإن هاني نجيب منذ دخوله المصريين الأحرار قادما من المصري الديمقراطي الاجتماعي مصاحبا للدكتور عماد جاد، أثار الكثير من الخلافات داخل الحزب.

وفقا للمصدر، في حديثه لـ "مصر العربية"، لم يمثل خبر استقالة هاني نجيب داعيا للحزب أو الندم على فقدانه بل مثل مصدر للفرحة بين جميع الأعضاء وعلى رأسهم الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب الحالي.

وقال المصدر، إن هاني نجيب كان يتبع طريقة غير لائقة وأسلوب متحكم في أعضاء المصريين الأحرار ما جعله مكروها من غالبية أعضاء الحزب وحتى نوابه داخل مجلس النواب.

وأضاف المصدر، أن هاني نجيب كان متواجدا في الحزب رغم أنف أعضاءه ورئيسه وذلك بسبب تبعيته للمهندس نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، حيث كان ذراعه في المصريين الأحرار وكان هو الضامن لبقاء هاني نجيب داخل الحزب.

وذكر المصدر، أن أعضاء المصريين الأحرار اشتكوا أكثر من مرة للمهندس نجيب ساويرس من طريقة تعامل هاني نجيب معهم غير أن الأول كام دائما ما يجيب عليهم "أنا عارف هاني رخم بس دا اللي أنا عاوزه"، ليطلق يد هاني نجيب داخل المصريين الأحرار.

أزمة أخرى وفقا لمصدر أخر بالمصريين الأحرار، تمثلت في تسبب هاني نجيب في توتر العلاقة بين عصام خليل، رئيس الحزب، وبين نجيب ساويرس، مؤسس الحزب، كانت سببا يضاف إلى أسباب أخرى جعلت سلويرس يرفع يده عن تمويل المصريين الأحرار ودعمه ماديا سوى في أضيق الحدود.

خلال الفترة التي أوقف ساويرس فيها التمويل، كان عصام خليل يتولى الإنفاق على المصريين الأحرار بجانب التبرعات التي تأتي من أعضاء بالحزب على أمل أن يسترد تلك الأموال بعد انتهاء الأزمة مع ساويرس الأمر الذي لم يحدث.

السبب الأهم في جعل ساويرس يرفع يده عن الحزب في الفترة الأخيرة هو عدم رضاه عن دور الحزب داخل البرلمان، والأزمات التي تحدث من وقت لأخر بين نواب المصريين الأحرار.

ونتيجة لابتعاد ساويرس عن دعم المصريين الأحرار ماديا، فقد هاني نجيب حاضنته داخل الحزب، ليصطدم بقيادته ممثلة في الدكتور عصام خليل، وأعضاء الحزب وخاصة أمانة التنظيم التي ترأسها وفقا لاشتراط عماد جاد الذي جعل رهن الانضمام للمصريين الأحرار بتعيين هاني نجيب في منصب تنظيمي، وأتي أمينا للتنظيم بعد أزمة مع عدلي توما أمين التنظيم السابق وذلك لاتمام صفقة انتقال عماد جاد ومجموعة المصري الديمقراطي إلى المحزب الليبرالي.

وتعد علاقة هاني نجيب بساويرس قوية للغاية حيث عينه ساويرس نائبا له في مجلس إدارة شركة بروموميديا بعد أن اقتصر كل دوره داخل الشركة كمحاسب مالي وإداري فقط.

فيما رد النائب هاني نجيب، أمين تنظيم، ومنسق الهيئة البرلمانية للحزب، أنه تقدم باستقالة رسمية من كافة المناصب التي شغلها ومنها أمين التنظيم والهيئة البرلمانية .

ورفض نجيب، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، الحديث حول الأسباب التي دفعته للاستقالة المفاجئة من كافة المناصب التي تربطه بحزب ساويرس سواء كانت هذه الأسباب متعلقة بالوضع داخل الحزب أو أسباب شخصية خاصة به.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل