المحتوى الرئيسى

لأول مرة في التاريخ .. قناة RT تعرض فيديو بانورامي بتقنية 360 درجة من المحطة الفضائية الدولية

11/18 09:22

تعرض قناة RT التلفزيونية، لأول مرة في العالم، شريط فيديو مصورا على متن المحطة الفضائية الدولية بنظام مستحدث يؤمن رؤية بانورامية (360 درجة) وذلك في إطار مشروع "الفضاء 360".

ومن أجل عرض الفيديو المصور بهذه التقنية المستحدثة سيجري رائد الفضاء الروسي أندريه بوريسينكو جولة في مختلف أجنحة المحطة الفضائية الدولية، وسيتحدث حول أقسام المحطة وطريقة عملها. وأعدت قناة RT التلفزيونية مشروع "الفضاء 360" بالتعاون مع شركة "روسكوسموس" الحكومية وشركة "إنيرغيا" المنتجة للصواريخ الفضائية.

قال رئيس المشروع ادوارد تشيجيكوف إن فريق إعداد المشروع استطاع تصوير فيديو بتقنية (360 درجة) للمرة الأولى في التاريخ، في ظروف انعدام الوزن، حيث واجه أعضاء الفريق مهمة طرح مادة مصورة تجمع بين التسلية والتعليم. أضاف تشيجيكوف أن رائد الفضاء الروسي أندريه بوريسينكو الذي يُعرف متابعي البرنامج على تفاصيل الحياة في المحطة الفضائية الدولية ساعد فريق المشروع كثيرا في تحقيق مهمته.

سيصور أندريه بوريسينكو مقاطع في نظام التقنية الجديدة أجنحة مختلفة من المحطة الفضائية لصالح مشروع "الفضاء 360" لقناة RT وسيتحدث حول تاريخ إنشاء المحطة والغرض منها. كما سيستطيع مشاهدو البرنامج الاطلاع على تدريبات رواد الفضاء وعلى تقنيات بناء المركبات الفضائية والصواريخ الناقلة لها وطرق إدارة الرحلات الفضائية.

قال أندريه بوريسينكو إن مشروع "الفضاء 360" هو مشروع فضائي حقا بكل معنى الكلمة، حيث أنه يمكن المشاهد من رؤية واقع أقسام المحطة الفضائية الدولية بعينيه، مما سيولد له شعورا كما لو أنه رائد الفضاء نفسه.

كان رئيس مركز الرحلات الفضائية لشركة "إنيرغيا" ألكسندر كابيري مستشارا لمشروع "الفضاء 360".

سيقدم مشروع "الفضاء 360" للمتابعين عبر الإنترنت بست لغات (الروسية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والعربية) وكذلك عبر تطبيقات RT360 الخاصة بالأجهزة المحمولة (Google Play, App Store, Oculus).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل