المحتوى الرئيسى

3 ملايين سائح.. قبرص تحطم رقما قياسيا في 2016

11/18 04:03

جذبت قبرص خلال عام 2016 حوالي 3 ملايين سائح، محطمة في 10 أشهر الرقم القياسي السنوي لعدد السياح، الذي يعود إلى عام 2001، حسب إحصاءات رسمية نشرت الأربعاء.

وأظهرت الإحصاءات أن 2.97 مليون سائح قصدوا الجزيرة المتوسطية في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام، بين يناير/كانون الثاني، وأكتوبر/تشرين الأول، أي أكثر من الرقم القياسي، الذي سجل على مدى عام 2001، والذي بلغ 2.69 مليون سائح.

وحسب وزارة المالية، فإن السياحة في قبرص سجلت في الأشهر الأولى من هذا العام نموا بنسبة 20.3% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وتنحصر هذه الأرقام بعدد السياح في الشطر الجنوبي من الجزيرة فقط، ولا تشمل أولئك الذين يقصدون الشطر الشمالي، الذي تحتله تركيا منذ عام 1974، وتتولى إدارته "جمهورية شمال قبرص التركية"، التي لا تعترف بها سوى أنقرة.

وقبرص الواقعة في الحوض الشرقي للبحر المتوسط على مقربة من السواحل التركية والسورية واللبنانية والإسرائيلية والمصرية، تنعم بالأمان والهدوء؛ خلافاً لكل هذه الدول المضطربة أمنياً مما يجعلها قبلة للسياح، حيث ارتفع في 2016 عدد السياح الآتين، لا سيما من بريطانيا وروسيا واليونان وإسرائيل.

وتشكل السياحة 12% من إجمالي الناتج المحلي في قبرص، الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي، ومنطقة اليورو، التي تمكنت العام الماضي من النهوض من أزمة مالية واقتصادية خانقة.

تهتم بأهم المتغيرات التي من شأنها التأثير على اقتصادات الدول العربية كآخر تطورات أسواق النفط والميزانيات والصادرات والواردات

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل