المحتوى الرئيسى

"المقاومة" اليمنية تعلن مقتل 8 مسلحين حوثيين بينهم قيادي

11/17 22:47

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، اليوم الخميس، مقتل 8 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، بينهم قيادي ميداني، في كمين وانفجار لغم، اليوم الخميس، وأمس في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقال مدير المركز الإعلامي للمقاومة في المحافظة، مصطفى البيضاني، إن "القيادي الحوثي،عبد الله عزيز الحجيري ، مدير مديرية ذي ناعم المعين من قبل الحوثيين، والمكلّف منهم بملف محافظة البيضاء، لقي وخمسة من مرافقيه مصرعهم في كمين نفذته عناصر المقاومة".

وأوضح أن الكمين "استهدف أمس سيارة القيادي الميداني في منطقة مفرق يفعان التابعة لمديرية ذي ناعم، غربي البيضاء المركز الإداري للمحافظة، وسط تكتم من قبل الجماعة على الحادثة".

وذكر البيضاني أن "القيادي الحجيري المكنى بأبو عمار، أحد أعتى رجالات الحوثي، ينتمي إلى منطقة غشم بمديرية خمر التابعة لمحافظة عمران (شمال)، وهو المكلف بقيادة الحملة العسكرية الحوثية على مواقع المقاومة بمنطقتي (ذي ناعم) و(آل حميقان) التي تعد أكثر الجبهات استنزافا لعناصرهم".

كما ذكر المصدر أن"اثنين من مسلحي الحوثي وقوات (الرئيس السابق علي عبد الله) صالح لقوا مصرعهم مساء اليوم أثناء قيامهم بزرع أحد الألغام في محيط جبال قرية (آل ناصر) التابعة لمديرية ذي ناعم".

ولم يتسن للأناضول الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي أو مصدر مستقل حول حادثتي أمس و اليوم، وعادة ما تتجنب الجماعة الإفصاح عن خسائرها البشرية والمادية.

وتسيطر قوات "الحوثي وصالح" على محافظة البيضاء منذ فبراير/شباط 2015، مع تصاعد ملحوظ تشهده المحافظة للأعمال المناهضة لتواجدهم.

وتقترب الحرب في اليمن من دخول عامها الثاني بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.

وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل نحو 7 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 36 ألف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل