المحتوى الرئيسى

"بي كاكا" تنظم مظاهرات في بروكسل

11/17 20:19

نظّم أنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية، مسيرة في العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم الخميس، على مرأى ومسمع من السلطات هناك.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن أنصار المنظمة احتشدوا من عدة دول أوربية حيث تم نقلهم بواسطة حافلات، وتجمعوا أمام محطة "القطار الشمالي" ببروكسل، وساروا إلى ميدان "شومان" قرب مبنى مفوضية ومجلس الاتحاد الأوروبيين.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى مشاركة ألفي شخص في المسيرة التي نُظمت بإذن من السلطات البلجيكية، بعد أن كان يتوقع مشاركة 10 آلاف شخص فيها.

ولم تتدخل الشرطة البلجيكية لمنع أنصار المنظمة، من رفع رايات "بي كا كا" وصور زعيمها المسجون مدى الحياة في تركيا، "عبدالله أوجلان".

كما شارك في المسيرة، نائبا حزب "الشعوب الديمقراطي" (تركي معارض)، فيصل صاري يلدز، وطوغبا هزر أوزتورك، الصادر بحقهما أمر قضائي بالتوقيف إثر تغيبهما عن الإدلاء بإفادتهما أمام المحكمة في تركيا في تحقيقات متعلقة بالإرهاب.

وانتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تصريح صحفي بالعاصمة أنقرة، أمس الأربعاء، فرنسا والسويد وهولندا ودولًا أخرى حيال دعمها للمنظمات الإرهابية، مشدّدا على أن بلجيكا باتت مركزًا هامًا لمنظمتي "بي كا كا" و"فتح الله جولن".

وفي أغسطس الماضي، سمحت السلطات البلجيكية، للمنظمة أن تنظم مسيرة في ذكرى تنفيذ أول هجماتها الإرهابية عام 1984، ما يُظهر بشكل جلي سياسة السلطات البلجيكية بخصوص المنظمة الإرهابية.

وتعدّ بلجيكا من أكثر البلدان الأوروبية التي تحتضن أنشطة وفعاليات منظمتي "بي كا كا"، و"د ه ك ب- ج"، حيث تسمح بروكسل بإقامة قيادات المنظمة على أراضيها، والسماح لهم بتأسيس قنوات تلفزيونية وجمعيات ترعى شؤون مناصريها.

ومنظمة "بي كا كا"، موجودة على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية، وتعد تلك القائمة ملزمة لبلجيكا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل