المحتوى الرئيسى

شاكر: بدء الخدمة تدريجيا لـ3 محطات كهربائية بحلول 2018

11/17 19:50

- وزير الكهرباء: «سيمنس» تدرب 600 مهندس وفنى مصرى لخلق خبراء محليين

قال وزير الكهرباء محمد شاكر، إنه من المقرر إضافة 2400 ميجاوات للشبكة الكهربائية القومية بمحطة بنى سويف فى ديسمبر المقبل، ليصل إجمالى قدرات المشروع لـ 4800 م، وفى أبريل 2018.

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية، أمس، أنه سيتم بدء دخول المحطات الثلاث «بنى سويف، البرلس، كفر الشيخ» إلى الخدمة تدريجيا وربطها بالشبكة خلال السنوات الثلاث القادمة، حيث يتم إضافة نحو 4400 ميجاوات فى ديسمبر المقبل، و5600 ميجاوات فى مايو 2017، و8800 ميجاوات فى ديسمبر من العام المقبل، على أن يتم استكمال إضافة القدرات الإجمالية المقدرة بـ 14400 ميجاوات وربطها بالشكبة بحلول مايو 2018.

وأكد عدم توقف التعاون المثمر بين شركة «سيمنس» الألمانية وقطاع الكهرباء عند هذا الحد، حيث بدأت الشركة بتدريب 600 مهندس وفنى مصرى لتنمية القدرات والكفاءات المصرية، حتى تكون قادرة على تشغيل وصيانة المحطات، وخلق خبراء محليين فى صناعة الطاقة خلال السنوات القادمة.

وأضاف الوزير: «نحن الآن فى مرحلة إنشاء مركز خدمات بالتعاون مع (سيمنس) يضم مركز تدريب للعمالة المصرية، وآخر لصيانة وحدات الغاز الخاصة بقطاعى الكهرباء والبترول، إضافة إلى إمكانية إصلاح وحدات (سيمنس) فى المنطقة، من خلال الشراكة بين وزارات الكهرباء والبترول والإنتاج الحربى».

وأشار إلى البرنامج الطموح الذى تتبناه الوزارة ويهدف إلى دعم التصنيع المحلى لمهمات مشروعات الطاقة الكهربائية من إنتاج ونقل وتوزيع، خلال الفترة من 10 إلى 15 سنة، ما يزيد من الإتاحية والصلابة لمحطات الكهرباء، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة للمصريين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل