المحتوى الرئيسى

صورة.. عبارة "صلى الله عليه وسلم" في وثيقة رسمية بفرنسا

11/17 19:17

فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقا في ورود عبارة إسلامية مكتوبة باللغة العربية في إحدى الوثائق الرسمية التي تتعامل بها، بعد أن أثار ذلك المخاوف من وجود اختراق على مستوى نظامها المعلوماتي الداخلي.  

وتظهر صورة الوثيقة، التي نشرتها الصحف الفرنسية، وهي استمارة يملأها المترشح لإجراء مسابقة للالتحاق بأحد أجهزة الشرطة الفرنسية، وجود عبارة (صلى الله عليه وسلم).

ووردت صيغة السلام على النبي (صلى الله عليه وسلم)، مرتين في الاستمارة، في مكان يفترض أن يكون مربعا صغيرا يضع فيه المترشح علامة، وهي مكتوبة بشكل فني باللغة العربية وبحجم خط صغير، بحيث لا تثير الانتباه إلا في حال التدقيق الجيد فيها.

غير أن هذه الحادثة التي تبدو في واقع الحال بسيطة، أثارت الذعر في فرنسا، التي تعاني حاليا من تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا، وظهور أفكار في وسائل الإعلام والصحف تخلط بين الإسلام والحركات الإرهابية، بعد مرور عام على هجمات باريس.

وبينّ التحقيق أن العبارة ما هي إلا نوع من الترميز الموجود في خطوط الكتابة على الكمبيوتر، والذي يستعمل في كتابة أشكال أو جمل تتردد كثيرا من أجل الاختصار، وقد يتغير هذا الترميز من خط لآخر، وهو ما أعطى هذه العبارة بدلا من شكل المربع.

"مادة صحفية لا تدعو إلى التثاؤب" هو منهج اختيار (كافيه) للمواد الصحفية، والتي ستكون منوعة بين الغرائب وقصص النجاح وأخبار الخارقين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل