المحتوى الرئيسى

مهاتير محمد: واجبنا البحث عن حلول لوضع الدول الإسلامية السيئ

11/17 18:48

دعا رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد، الدول الإسلامية إلى الكف عن لوم الآخرين فيما آل إليه وضعهم السيئ، مضيفا خلال افتتاح الدورة الثالثة لمنتدى كوالالمبور الفكري اليوم الخميس، بالعاصمة السودانية الخرطوم والتي خُصصت لمناقشة متطلبات الحكم الراشد، "واجبنا البحث عن حلول للوضع السيئ الذي نعاني منه منذ 6 عقود".

وأوضح محمد: "من الأفضل لنا أن ننظر بأمانة في أخطائنا لأنه لا يمكن أن نلوم الآخرين فقط"، مضيفا "أول هذه الأخطاء أننا نسينا تعاليم ديننا ولا نعيش بالطريقة التي وصفها لنا القرآن والحديث"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

بدوره، قال نائب رئيس المنتدى النائب الأول السابق للرئيس السوداني علي عثمان، إن هناك إجراءات استثنائية تعترض طريق الشورى والحرية والمشاركة في المجتمع الإسلامي، مشيرا إلى أن القاعدة الأم لإقامة نظام الحكم الراشد هي الإيمان بالله الذي أمر بالعدل والإحسان ونهى عن الظلم والطغيان.

واعتبر عثمان، أنه لا مجال لحكم راشد والعلاقة بين الإنسان وربه يسودها الاضطراب والتناقض والتفلت والضلال، مشيرا إلى أن المنتدى يمثل جهداً واعياً في وقت تحتاج فيه الأمة إلى ما يجمع شملها ويوحد إرادتها لتعبر التحديات وتكالب الأعداء عليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل