المحتوى الرئيسى

علي عبدالعال يستقبل نائب رئيس اللجنة الدائمة بالمجلس الوطني الصيني

11/17 18:38

استقبل الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بمقر المجلس اليوم الخميس، جي بينج شوان نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني. حضر اللقاء من الجانب المصري وكيلا مجلس النواب وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية مع الصين، كما حضر أعضاء الجمعية من الجانب الصيني.

بدأ اللقاء بالترحيب بالوفد الصيني، ثم ترك الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس الفرصة لرئيس الوفد الصيني ليبدأ المباحثات، وأشار إلى أن هناك ثلاثة أهداف رئيسية وراء زيارة الوفد الصيني إلى القاهرة، أولها: تعميق الثقة المتبادلة بين الجانبين في مجال العلاقات السياسية، خاصة في ضوء التوافق الكبير بين رؤية البلدين تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وهي الثقة التي كشفت عنها اللقاءات التي جمعت بين رئيس الجمهورية والرئيس الصيني خلال الزيارتين اللتين قام بهما الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين.

أما الهدف الثاني، فيتمثل في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بالتبادل التجاري والاستثمارات المشتركة، ويتمثل الهدف الثالث: في تعزيز التبادل الثقافي بين الجانبين، لاسيما وأن الحضارتين المصرية والصينية من أقدم الحضارات في العالم، وهو ما سينعكس بدوره على تقوية العلاقات بين الشعبين الصديقين، كما سينعكس على تعزيز وتنشيط التعاون السياحي بين البلدين.

وخلال مباحثاته مع الجانب الصيني، أعرب الدكتور علي عبدالعال عن تطلع مصر لتطوير أوجه التعاون مع جمهورية الصين الشعبية، وتكثيف التنسيق بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة المسائل المتعددة الأطراف.

كما أكد الاهتمام البالغ بالاستفادة من التجارب الرائدة للصين في المجالات كافة، وخاصة المشروعات ذات الصلة بالتجربة التنموية الصينية الرائدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل