المحتوى الرئيسى

بعد وصفه بـ«اختصاصي في الفشل».. هل يضع فينجر حدًا لعقدة مورينيو؟

11/17 17:57

يستضيف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نظيره آرسنال، بملعب أولد ترافورد، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الـ 2.30 عصرًا، بقيادة تحكيمية للحكم أندريه مارينر، في افتتاح الجولة الـ 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

ودائمًا ما تشهد مباريات مانشستر يونايتد وآرسنال اشتباكات حامية على مدار تاريخها، وماسيزيد ذلك وجود البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس القيادة الفنية لليونايتد، مع وجود أرسين فينجر كمدير فني للمدفعجية، خصوصًا في ظل الحب المفقود بين كلا المدربين، على حد تعبير شبكة «سكاي سبورتس».

الأرقام تؤكد أن البرتغالي جوزيه مورينيو يمتلك اليد العليا في مواجهته أمام العجوز الفرنسي المخضرم أرسين فينجر، فحينما كان مورينيو المسؤول عن تشيلسي، التقى أرسين فينجر كمدربًا لآرسنال في 15 مباراة في جميع المسابقات. 

فاز فينجر في جميع تلك المواجهات الـ 15 في مباراة وحيدة، كانت في عام 2015 بدرع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، في ذلك الوقت كان الرد والانتقام سريعًا من جانب مورينيو حينما تمكن من هزيمة فينجر في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بنتيجة 2-0، بملعب ستامفورد بريدج، ليحقق البرتغالي النصر الثامن له على الفرنسي.

أثقل هزيمة لآرسنال أمام تشيلسي، كانت في مارس 2014، بنتيجة 6-0، وجائت على يد مورينيو، وكانت نتيجة قاسية لأنها جائت المباراة الـ 1000 في تاريخ فينجر مع آرسنال.

تاريخيًا لم يفز فينجر أمام مورينيو أبدًا في البريميرليج، حيث تعادل في 6 مباريات وتلقى 5 هزائم، علاوة على أنهما تقابلا كلا المدربين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وتمكن مورينيو من الفوز في كلاهما، ويبقى الانتصار الوحيد لفينجر هو انتصاره في درع الاتحاد الإنجليزي.

الجميع يتوقع مباراة ساخنة داخل الملعب، وبالطبع خارج الملعب بين كلا المدربين سيكون أكثر اشتعالًا خصوصًا أن وصف مورينيو لفينجر بأنه "اختصاصي في الفشل" مازال يلوح في الأفق.

علاوة على ذلك لن ينسى مورينو الموقف السخيف الذي تعرض له من قبل فينجر، بالنسخة الـ18 من منتدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، لمدربي أندية الصفوة في القارة العجوز، في مشهد أثار جدل كبير أمام الحاضرين، حينما قام سير أليكس فيرجسون، بإعطاء كلمة ترحيب لجميع الحضور، وأثناء دخول مورينيو رأى البرتغالي مقعدًا وتوجه للجلوس، وطلب من الشخص الذي كان بجواره هل ما إذا كان هناك مشكلة ليجلس بجواره. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل