المحتوى الرئيسى

كيث إليسون.. مُسلم قد يقود مُعارضة ترامب كرئيس للحزب الديمقراطي

11/17 17:54

لم يكن غريبًا ترشح نائب الكونجرس الأمريكي، كيث إليسون، لمنصب رئيس الحزب الديمقراطي الأمريكي، واكتشاف علاقة النائب بجماعة الإخوان ، لأنه ببساطة أحد أعضاء الحزب الديمقراطي المعروف بتاريخه الطويل في دعم جماعة الإخوان المسلمين وإعلان المواقف المؤيدة لها دون حرج او مواراة.

وأعلن النائب الديمقراطي الأميركي كيث إليسون حليف بيرني ساندرز، الإثنين الماضي ترشحه لرئاسة الحزب الديموقراطي الأميركي، وقال إليسون (53 عاما) في بيان "أنا فخور بإعلان ترشيحي لمنصب رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية، وإذا سنحت لي الفرصة بتولي هذا المنصب، سأفعل ما بوسعي لكي يصبح الحزب الديمقراطي منظمة تجمعنا وتبادر إلى (وضع) برنامج يحسن حياة الناس". 

شغل إليسون منصب نائب مجلس نواب عن ولاية مينيسوتا، وقد كان أول مسلم يدخل إلى الكونجرس عام 2006، وكان أيضا من أوائل الذين دعموا بيرني ساندرز في أكتوبر 2015 في مواجهة هيلاري كلينتون خلال السباق للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية.

ولد إليسون في 4 أغسطس 1963 و هو محامي أميريكي اعتنق الإسلام وهو في سن التاسعة عشر، درس إليسون أيضاً بكلية الحقوق بجامعة مينيسوتا، وبعد تخرجه فيها، عمل بإحدى شركات المحاماة، ثم انتقل للعمل كمديرٍ تنفيذي لمركز الحقوق القانونية غير الربحي بمقاطعة مينيابوليس، والمتخصص في الدفاع عن العملاء الفقراء، وبعد رحيله عن المركز، عاد لممارسة المحاماة بإحدى شركات المحاماة الخاصة، وكذلك شغل في هذه الفترة عدة مناصب تطوعية بأماكن مختلفة.

وهو أول نائب ديمقراطي مسلم في الكونغرس الأمريكي، حيث فاز بعضوية المجلس في انتخابات شهر نوفمبر 2006  وهو النائب الأسود الأول الذي يتم انتخابه في ولاية مينيسوتا.

وكيث إليسون أميركي من أصول إفريقية انتخب عام 2002 كعضو في مجلس النواب في ولاية مينيسوتا، وقد شدد خلال حملته الانتخابية على ضرورة انسحاب القوات الأميركية فورًا من العراق، كما أبرز اهتمامه بالقضايا البيئية.

خرج كيث في المدرسة الثانوية عام 1981، وكان يمارس الرياضة، وبدأ حياته السياسية مبكراً بمشاركته كسيناتور في الحكومة الطلابية بالمدرسة، وفي سن التاسعة عشرة، وأثناء دراسته بجامعة واين ستايت في ديترويت، تحول كيث من المسيحية إلى الإسلام.

أكدت عدة مصادر أن إليسون كان مؤيدا لحقوق المثليين، وكان ذلك بارزا في لقاءٍ له مع شبكة "بي بي سي" عام 2010، حين قال إن دائرته الانتخابية التي يمثلها تحوي ناخبين من جميع الفئات والطوائف، ولهذا يجب أن يدافع عن حقوق المثليين، كما يُناصر إليسون الموقف المؤيد لحقوق الإجهاض، بالرغم من أن ذلك يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي.  

ويعتبر إليسون أحد الواجهات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين منذ ان كان طالبًا جامعيًا، حيث اعتاد جمع

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل