المحتوى الرئيسى

بيان من "الوزراء" بشأن "احتواء أسماك البلطي والبوري على مواد سامة"

11/17 17:55

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما اثير من احتواء أسماك البلطي والبوري على مواد سامة لتغذيتها على أعلاف من مخلفات الدواجن، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز ـ في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم ـ أنه قام بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, والتي نفت صحة تلك الأنباء تماما.

وأكدت الوزارة ـ حسبما أشار بيان المركز ـ أنه لا يتم تغذية المزارع السمكية المنتجة لأسماك البلطي والعائلة البورية إلا باستخدام أعلاف معلومة المصدر ومطابقة للمواصفات القياسية الموضوعة في هذا الخصوص والمراقبة وكذلك من مصانع مرخصة تخضع لإشراف جميع الجهات والأجهزة الرقابية.

وأضافت الوزارة أنه لا يتم استخدام سبلة أو مخلفات الدواجن في تغذية الأسماك على الاطلاق حفاظاً على سمعة وحيوية المنتج وجودة المياه التي يعيش فيها، والذى ينعكس على سلامة المستهلك وحماية للاستثمارات،

وأشارت الوزارة إلى أنه من المصلحة الضرورية لأصحاب ومستأجري ومستثمري المزارع السمكية انتاج منتج سمكيآمن ونظيف ومطابق لجميع المعايير الصحية والسليمة، مشيرة إلى أن انتاج مصر السمكي يبلغ حوالى 77% من الناتج الكلي والإجمالي الذي يبلغ حوالى 1.481 مليون طن، كما تبلغ قيمة الاستثمارات في مجال الاستزراع حوالى 15 مليار جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل