المحتوى الرئيسى

رئيس النواب: مصر تتطلع لتطوير التعاون مع الصين في مختلف المجالات

11/17 20:48

أعرب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، عن تطلع مصر لتطوير كافة أوجه التعاون مع جمهورية الصين الشعبية، وتكثيف التنسيق بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة المسائل متعددة الأطراف.

وشدد عبدالعال، خلال لقائه اليوم الخميس مع جي بينج شوان نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، بحضور وكيلي المجلس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية، على الأهمية البالغة للاستفادة من التجارب الرائدة للصين في المجالات كافة، وخاصة المشروعات ذات الصلة بالتجربة التنموية الرائدة.

وأوضح شوان أن زيارة الوفد لمصر تهدف إلى تعميق الثقة المتبادلة بين الجانبين في مجال العلاقات السياسية، خاصة في ضوء التوافق الكبير بين رؤية البلدين تجاه العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك، وهي الثقة التي كشفت عنها اللقاءات التي جمعت الرئيسين عبد الفتاح السيسي وشي جين بينج.

وقال إن الصين تعمل على تطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر خاصة ما يتعلق بالتبادل التجاري والاستثمارات المشتركة، بالإضافة إلى تعزيز التبادل الثقافي، لا سيما وأن الحضارتين المصرية والصينية من أقدم الحضارات في العالم، وهو ما سينعكس بدوره على تقوية العلاقات بين الشعبين الصديقين، وتعزيز وتنشيط التعاون السياحي بين البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل