المحتوى الرئيسى

«الوزراء»: لا صحة لاحتواء إنتاج المزارع من «البلطي والبوري» على مواد سامة

11/17 18:14

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، ما أثير حول احتواء أسماك البلطي والبوري المنتجة من المزارع السمكية على مواد سامة بسبب تغذيتها على أعلاف من مخلفات الدواجن، وأكد أن الخبر عار تماما من الصحة.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أنه لا يتم تغذية المزارع السمكية المنتجة لأسماك البلطي والعائلة البورية إلا باستخدام أعلاف معلومة المصدر ومطابقة للمواصفات القياسية الموضوعة في هذا الخصوص والمراقبة وكذلك من مصانع مرخصة تخضع لإشراف جميع الجهات والأجهزة الرقابية.

وأكدت الوزارة، وفق التقرير، أنه لا يتم استخدام (سبلة أو مخلفات الدواجن) في تغذية الأسماك على الإطلاق حفاظًا على سمعة وحيوية المنتج وجودة المياه التي يعيش فيها، والذي ينعكس على سلامة المستهلك وحماية الاستثمارات، وأنه من المصلحة الضرورية لأصحاب ومستأجري ومستثمري المزارع السمكية إنتاج منتج سمكي آمن ونظيف ومطابق لجميع المعايير الصحية والسليمة.

ولفتت إلى أن إنتاج مصر السمكي يبلغ حوالى 77% من الناتج الكلي والإجمالي الذي يبلغ حوالى 1.481 مليون طن، كما تبلغ قيمة الاستثمارات في مجال الاستزراع حوالى 15 مليار جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل