المحتوى الرئيسى

"كيري" يعتذر للرئيس اليمني

11/17 19:49

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، اليوم الخميس، إن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، اعتذر للرئيس عبدربه منصور هادي، بشأن تفسير تصريحاته الأخيرة، بخصوص الاتفاق بين جماعة الحوثي والسعودية بخصوص تشكيل حكومة وحدة وطنية ووقف إطلاق النار.

وحسب الوكالة، جاء ذلك خلال لقاء نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي تيم ليندر كينج، وسفير الولايات المتحدة، لدى اليمن السفير ماثيو تولر، بالرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض.

وعبرا المسؤولان الأمريكيان عن تقديرهم لمجمل الجهود التي بذلها الرئيس هادي لمصلحة بلده ومجتمعه خلال مختلف المراحل الماضية.

وحمل المسؤولان الأمريكيان للرئيس هادي عدة رسائل من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تحمل الاعتذار عما حصل وفسر في وسائل الإعلام التي أخرجت الأمر عن سياقه، في إشارة إلى تصريحات كيري الأخيرة.

وخلال اللقاء قال الرئيس اليمني إن "الحوثي وصالح ومن خلفهم إيران يرون في اليمن واليمنيين مجرد ولاية يجب أن تخضع وتدين بالطاعة والولاء لهم، ولذلك أعلنوا الحرب على الشعب لوأد مشروع الدولة الحضارية في إطار يمن اتحادي عادل مستقر واستبداله بالنظام الفئوي الكهنوتي المقيت".

وأكد هادي على جهود الحكومة نحو السلام وخطواته العملية الصادقة التي بذلت خلال المراحل المختلفة وتعاطيه الإيجابي نحو السلام المرتكز على المرجعيات والقرارات ذات الصلة، مجددا تمسكه الصادق نحو السلام الذي يحقن الدماء ويحقق السلام المستدام.

جاء ذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أول أمس الثلاثاء، في تصريحات صحفية من العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن جماعة الحوثي اتفقت مع السعودية على وقف إطلاق النار ابتداء من اليوم الخميس، على أن يتم استئناف المشاورات وتشكيل حكومة وحدة وطنية نهاية العام الجاري، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية حينها بأنه أمر لم تعلم به وأنه لا يعنيها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل