المحتوى الرئيسى

"الخضراوى" يحذر من تأجيل مناقشة قانون الإيجارات القديمة

11/17 16:38

حذر النائب عبد السلام الخضراوى، من أى دعوات تطالب بتأجيل عرض ومناقشة قانون العلاقة بين المالك والمستأجر فى المساكن القديمة، مشددًا على أنه لابد من إعادة الحقوق لأصحابها من الملاك.

وقال "الخضراوى"، خلال جلسة اليوم، نحن نريد الإنصاف والعدل لفئة ظلمت كثيرًا ولابد من إعادة الحقوق وبث الرحمة والعدالة لهؤلاء الملاك الذين أصبحوا لا يستطيعون مواجهة أعباء الحياة والارتفاعات المستمرة لكافة السلع والخدمات، فى الوقت الذى لم يزد دخل هؤلاء الملاك منذ ما يزيد عن 60 عامًا، خاصة أن أكثر الملاك كانوا من أصحاب المهن ولم يكن من بينهم الموظفون.

وقال فى تلك الفترة كان دخل الموظف الحاصل على شهادة جامعية لا يزيد على 17 جنيهًا، الآن أصبح دخله فوق 3 آلاف جنيه، فى وقت تجمد دخل مالك العقار القديم.

وطالب "الخضراوى" من مجلس النواب سرعة التدخل ومناقشه قانون العلاقة بين المالك والمستأجر فى المساكن القديمة لإعادة التوازن فى العلاقة بين الطرفين التى تحمل خللاً غير مقبول، موضحًا أنه ليس من العدل أن نجد صاحب عقار مكون من عشرة وحدات سكنية يتقاضى 100جنيه فى حين أن هناك وحدات سكنية يتم تأجيرها بـ3 آلاف جنيه فى نفس المكان.

وقال إن منظومة العدالة ترتكز على ثلاث محاور إذا اكتملت تحققت العدالة وهى دعم الدولة للمواطن ودعم المواطن للدولة ودعم المواطن للمواطن، مشيرًا إلى ضرورة تحرير هذه العلاقة والاحتكام للقانون المدنى بعيدًا عن العديد من القوانين الاستثنائية التى صدرت فى فترة ما بعد ثورة 23 يوليو والتى تحكم تلك العلاقة، وقال كانت تلك القوانين فى تلك الفترة لها مبرراتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل