المحتوى الرئيسى

مساعد وزير الصحة للطب العلاجي يناقش مشروع خفض قيمة مستهلكات الأشعة

11/17 16:33

اجتمع الدكتور أحمد محيي القاصد مساعد وزير الصحة للطب العلاجي، بمديري مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بحضور الدكتور سامح العشماوي رئيس الأمانة، والدكتورة عبير مغاوري مستشار وزير الصحة للأشعة، والمهندس أيمن منصور رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في مجال الطباعة الرقمية لأفلام الأشعة.

وعرض منصور خلال الاجتماع، مشروعا لخفض قيمة مستهلكات الأشعة على مستوى مستشفيات الجمهورية، وهو المشروع الذي يتبناه الدكتور أحمد محيي، ومن المنتظر أن يوفر مبالغ طائلة للمستشفيات، بنسب تتراوح بين 60% وحتى 70% من القيم الحالية، بوفر حالي مليار جنيه على مدار 5 سنوات. وذلك عن طريق تحويل طباعة أفلام الأشعة ذات القيمة المرتفعة إلى أخرى صديقة للبيئة بقيمة أقل.

وأكد القاصد، ضرورة تفعيل اختصاصات مجالس الإدارة، وإعداد خطط عمالة، موضحا أن السلطة المختصة، يحق لها إعادة توزيع العمالة بالندب أو النقل بالدرجة، وفقا لقانون 14"، وأن جميع أنشطة المركز يجب أن تعرض على مجالس الإدارة.

وأضاف مساعد وزير الصحة للطب العلاجي: "المدير موظف محترف بتطبيق اللوائح والقوانين، يجب أن يضع في أولوياته الاهتمام بالتدريب والتعليم المستمر، وأن يكون يقظا ويعي كل ما حوله، في ظل التطور التكنولوجي وانفتاح قنوات التواصل الاجتماعي والمجتمعي".

وقدمت الدكتورة ريهام غلاب مدير المكتب الفني لرئيس الأمانة، عرضا عن قوائم الانتظار للعمليات في مستشفيات الأمانة، وإعداد المترددين في العيادات الخارجية والقسم الداخلي خلال أكتوبر ونوفمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل