المحتوى الرئيسى

غدًا.. الاحتفال باليوبيل الذهبي لعلم النفس الرياضي بجامعة حلوان

11/17 15:38

تنظم كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم برئاسة الدكتور ضياء الدين محمد أحمد، القائم بعمل عميد الكلية، المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر 2016، والذي يقام تحت عنوان "اليوبيل الذهبي لعلم النفس الرياضي في مصر والوطن العربي"، خلال الفترة من 18-20 نوفمبر، تبدأ فعاليات المؤتمرغدًا الجمعة، في تمام الساعة الرابعة عصرًا ، بأحد فنادق القاهرة.

ووفق بيان صادر عن الجامعة، يأتي المؤتمر برعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، يحيى راشد، وزير السياحة، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، والدكتور ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، بالتعاون مع قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية، والجامعة الأمريكية في الإمارات، وجمعية كليات وأقسام ومعاهد التربية الرياضية العربية، وبمشاركة الجمعيتين الدولية والأوربية لعلم النفس الرياضي.

ويعقد المؤتمر بمناسبة مرور (50) عاما على تأسيس علم النفس الرياضي في مصر والدول العربية، ورائد هذا العلم هو الدكتور محمد حسن علاوي، الأستاذ بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان، وهي أقدم كلية في الوطن العربي ومن أقدم عشر كليات على مستوى العالم.

ويستهدف المؤتمر تدارس إسهامات علم النفس الرياضي في القضايا الملحة المرتبطة بمجال التربية البدنية وعلوم الرياضة وخاصة فيما يرتبط بظاهرة (عنف وشغب الملاعب) والأدوار التي يمكن أن تلعبها الرياضة في (وقاية الشباب من الانحراف والتطرف).

ويناقش المؤتمر مجموعة من المحاور منها الصحة النفسية والبدنية للرياضيين والممارسين للنشاط البدني، الممارسة الرياضية للمستويات العليا، الابعاد النفسية المرتبطة بالرياضة والممارسة البدنية، اجتماعيات الرياضة والممارسة البدنية، رياضات الفئات الخاصة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل