المحتوى الرئيسى

الإمام الأكبر يشهد احتفالية مرور عام على إصدار مجلة "نور" للأطفال .. الإثنين المقبل

11/17 15:18

يشهد فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف , رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر يوم الإثنين المقبل الموافق 21 من نوفمبر الجاري، الاحتفالية التي تنظمها الرابطة بمناسبة مرور عام على صدور مجلة "نور" للأطفال, وذلك بقاعة الفسطاط بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا .

يشهد الحفل تكريم فضيلة الإمام الأكبر لمن ساهموا في إنجاح المجلة , بالإضافة إلي الأطفال المتميزين والفائزين بالمسابقة التي أطلقتها المجلة بمناسبة مرور عام علي إصدارها عن فئات ( المبتكر الصغير –الباحث الصغير بحث عن دور وجهود القوات المسلحة المصرية من ثورة 25 – الفنان الصغير ويفوز بها أجمل لوحة عن مصر جميلة ) وسيكرم خمس من المشاركين بكل فئة من المسابقات .

يحضر الحفل عددا من كبار المسئولين والشخصيات العامة والمهتمين بشئون الطفل , بالإضافة إلي جمع من طلبة المدارس الأزهرية الحكومية والدولية واللغات.

كانت مجلة "نور" قد انطلقت العام الماضي, إيمانا من الأزهر الشريف بضرورة التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة تسهم في تربيتهم علي قيم الخير والسلام والوحدة والمحبة , فضلا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن , وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام ، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته,. وتعريف الطفل ببطولات جيش بلاده عبر العصور المختلفة بتقديم قصص البطولات التي لم يعاصرها.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أشاد بالمجلة ومحتواها ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة 360" مع الإعلامي أسامة كمال على قناة "القاهرة والناس" , كما تحظي المجلة بالدعم من عدد من الهيئات والمؤسسات , ويأتي في مقدمتها الرعاية الكريمة من فضيلة الإمام الأكبر منذ بدايتها لتكون هدية من الأزهر الشريف لتنوير عقول للأطفال ، وقام فضيلته بتوفيرها لطلاب المعاهد الأزهرية و قراء جريدة صوت الأزهر لتصل لكافة الأطفال ، و لكل بيت مصري .

كما قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بدعم المجلة منذ انطلاقاها بمبلغ جنية لكل نسخة مساهمة من وزارة الشباب والرياضة في تغذية عقول أطفال مصر بمحتوي ثقافي نابع من الروح والثقافة المصرية ، ولكي تصل المجلة لكافة الأطفال بسعر مناسب.

تطبع المجلة 40 ألف نسخة شهريا لتصل إلي كافة الأسر المصرية بالمحافظات ، كما انطلقت المجلة خارج حدود الوطن لتصل إلي ( الأردن - لبنان -الكويت - لندن - رام الله - المغرب – البحرين).

وفي إطار ربط المجلة بالأطفال والتفاعل المباشر معهم نظمت المجلة مجموعة من ورش العمل بالمدارس والمعاهد الأزهرية والنوادي الإجتماعية من أجل اكتشاف الموهوبين ورصد آرائهم ومقترحاتهم ومشاركاتهم ، حاضر بها فريق عمل وفناني المجلة.

كما أنشأت المجلة تطبيق عبر الهاتف المحمول يدعم الواقع المعزز ، لتصبح أول مجلة أطفال بمصر تعمل بتلك التقنية ، والتي من خلالها يستطيع الطفل استخدام كاميرا الموبيل لرؤية ودمج الواقع (صور المجلة) ويظهر له معلومات رقمية اضافيه (Digital Content) والتي تتيح للطفل معلومات أكثر تُجيب عما يدور بباله من مصادر موثوقة دون أن يتطرق الى مواقع الكترونية غير موثوق بها.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل