المحتوى الرئيسى

الحشد الشعبي يكشف لـ"سبوتنيك" خسائر "داعش" في غرب الموصل

11/17 13:54

13:41 17.11.2016(محدثة 13:49 17.11.2016) انسخ الرابط

أعلن العضو في هيئة الحشد الشعبي العراقي، كريم النوري، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك"، الخميس، تحرير أكثر من 50 قرية من سيطرة تنظيم "داعش" في نينوى شمال العراق.

الحشد الشعبي العراقي يضيق الخناق ويعزل تنظيم "داعش" عن سوريا

وأوضح النوري، أن قوات الحشد الشعبي، قتلت العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في عمليات تحرير القرى بقضاء تلعفر غرب مدينة الموصل مركز نينوى.

وأضاف النوري، أن الحشد الشعبي يسيطر على الجزء الأكبر من مطار تلعفر، وتواصل القوات القضاء على من تبقى من عناصر "داعش" في القسم الأخير من المطار لتطهيره بالكامل.

وقال الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي في بيان صحفي يوم أمس الأربعاء، إن "تحرير مطار تلعفر يمثل نقطة انطلاق لقوات الحشد الشعبي لتحرير مركز قضاء تلعفر وقطع آخر خطوط الإمداد لـ"داعش" بين الموصل وتلعفر، كما سيتم تأمين الحدود العراقية — السورية بغطاء جوي بعد استعادة المطار وإعادة تأهيله".

ومن جهتها، قالت وزارة الدفاع العراقية في بيان إن "طيران الجيش قدم اليوم الإسناد الجوي وتأمين تقدم الشرطة الاتحادية، ويكبد العدو الداعشي خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات، منها قتل 57 إرهابيا، وتدمير 5 أوكار لـ"داعش" و7 زوارق"، في المحور الجنوبي لمدينة الموصل.

الحشد الشعبي" ينتقد توقيت إعلان قرار إدماجه في الجيش العراقي سياسي عراقي: تصريحات الرياض بشأن الحشد الشعبي تدخل في الشأن العراقي بعد انتصاره في تكريت: هل سيسند إلى الحشد الشعبي العراقي دور تحرير الموصل؟

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

سوريا: مقاتلات سوخوي 33 تقضي على عصابة كبيرة لـ"النصرة"

تواصل وحدات من القوات الجوية والبحرية الروسية التي تساعد القوات الحكومية السورية على محاربة الإرهاب، قصف مواقع الإرهابيين في الأراضي السورية.

العثور على حقول نفط وغاز هي الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

تم العثور في الولايات المتحدة الأمريكية على حقول نفط جديدة هي الأكبر في تاريخ البلاد وتحتوي على 20 مليار برميل من النفط و 16 ترليون متر مكعب من الغاز الطبيعي و1.6 مليار برميل من الغاز السائل.

الاستشهاد بـ"غوبلز" لدحض مزاعم قصف حلب السورية

رد نائب رئيس الحكومة الروسية على مزاعم وزارة الخارجية الأمريكية بشأن قصف منشآت مدنية في سوريا.

أعلن رئيس جمهورية أوكرانيا، بيوتر بوروشينكو، إجراء تجربة ناجحة على صاروخ حربي جديد من صنع أوكراني.

هيلاري كلينتون تتحدث عن خيبة أملها العميقة من نتائج الانتخابات

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل