المحتوى الرئيسى

3 خلطات تخلّصك من البثور

11/17 13:36

عندما تعاني الفتاة من ظهور البثور على بشرتها، تفرط في استخدام مستحضرات التجميل وتحديداً كريم الأساس لتقوم  بإخفائها، غير مدركة بأنها تساهم في تفاقم المشكلة وزيادة صعوبة حلها والقضاء عليها، إذ أنه في هذه الحالة الحل يكون بانتزاع المشكلة من جذورها ؛ أي معالجة البثور من أساسها، ويمكنك اللجوء إلى الطبيعة للحصول على علاج سريع والذي يتمثل باستخدام الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة والغنيّة بالفيتامينات.

- ملعقة من زيت الحبة السوداء وملعقة من خل التفاح، اخلطي المزيج حتى يصير يتجانس وبعد ذلك ضعيه على وجهك بقطعة من القطن ومن الممكن أن أيضاً وضعه على الوجه بطريقة التدليك،اتركيه لمدة ربع ساعة على وجهك وبعد ذلك اغسليه جيداً بالماء، ستجدي أن البشرة بدأت تتقشر وبهذا تتخلصين من البثور بشكل تدريجي.

-ملعقة من العسل، وملعقة من الحليب المجفف، مع ملعقة صغيرة من الخميرة، وربع كوب من لبن الزبادي، اخلطي المزيج جيداً ثم ضعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، يمكنك استعمال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظي نتيجة فعالة. 

-ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من زيت الزيتون، اخلطيهم جيدا ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة، واغسلي وجهك جيداً بالماء البارد، ثم دلكيه بشرحات من الليمون.

ملاحظة: ينصح بعدم لمس البثور وتركها لتجف وحدها ويمكن أن تستعمل هذه الخلطات عليها لمنعها من الظهور مجدداً.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل