المحتوى الرئيسى

سها سليمان تستقبل محافظ القاهرة بمكتب الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض

11/17 13:30

استقبلت سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة مكتب الصندوق بأرض المعارض بمدينة نصر للتعرف على الانشطة الخاصة بدعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتنفيذ مختلف البرامج التنموية والمجتمعية والاقتصادية التي تساهم في رفع مستوى معيشة المواطنين والتخفيف من حدة الفقر.

وتفقد محافظ القاهرة وحدات مكتب الصندوق بأرض المعارض  والتعرف علي انشطته المختلفة، كما تم تقديم عرضا شاملا عن الصندوق الاجتماعي ومجالات نشاطه وانجازاته في مجالات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وكذلك في مجال التنمية المجتمعية والبشرية، وتم عرض فيلم وثائقى عن أحد مشروعات التنمية المجتمعية لتوضيح مدى استفادة المناطق الفقيرة من هذه المشروعات.

وقام السيد المحافظ سها سليمان بجولة بصالة المعرض الدائم للصندوق الاجتماعي ومجمع خدمات المنشآت الصغيرة حيث تم توضيح الخدمات والإجراءات التي يقدمها المجمع لأصحاب المشروعات الصغيرة واهميتها في اختصار الوقت والمجهود للراغبين في إقامة هذه النوعية من المشروعات ثم قاما بالتوجه لمكتبة الزاوية الحمراء لحضور حفل تكريم دارسات محو الأميه ورفع الوعى بتمويل من الصندوق قدره مليون جنيه من خلال المنحة المقدمة من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

وكذلك قام المحافظ والأمين العام للصندوق بتسليم عقود في مجال التدريب من اجل التشغيل في مجال اعمال البورسلين وتجميع اللمبة الليد واعمال التكييف والتبريد بتمويل قدره مليون وخمسمائة الف جنيه من الصندوق الاجتماعي للتنمية وفى نهاية الجولة قاموا بزيارة احد المشروعات الصغيرة في تصنيع الملابس بقرض قيمته 625 الف جنيه من الصندوق الاجتماعي للتنمية ويتيح نحو 50 فرصة عمل دائمة بالإضافة لعدد 10 فرص عمل مؤقتة مرتبطة بالنشاط.

وفى نهاية الزيارة أشاد المحافظ بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تمويل المشروعات الصغيرة وتوفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة والتي تساعدهم علي رفع مستواهم المعيشي لهم ولأسرهم.

كما أكد على أهمية قطاع المشروعات الصغيرة وتضافر جهود أجهزة الدولة وتقديم مختلف التيسيرات لهذا القطاع لما له من أهمية في رفع المستوى الاقتصادي وإتاحة فرص عمل للشباب.

وقالت سها سليمان إن سياسة الصندوق تهدف دائما الى دعم الاقتصاد الوطني من خلال التطوير والتنويع في الخدمات والانشطة التي يقدمها والعمل على تذليل العقبات التي تواجه اصحاب المشروعات الصغيرة بما يساهم في اتاحة المزيد من فرص العمل ورفع كفاءة هذا القطاع الهام.

Comments

عاجل